"نقابة الممثلين" تحسم الجدل حول مسألة طرد منى زكي وإياد نصار منها

القاهرة – "لها" 24 يناير 2022

بعد جدل ولغط كبيرين أُثيرا حول أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" وانتشار أخبار عن شطب الفنانَين منى زكي وإياد نصار من نقابة الممثلين، عقّب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على الأمر نافياً ما يتم تداوله عن معاقبة النجمين.

وقال زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" إن النقابة ستصدر اليوم بياناً رسمياً لتوضيح موقفها من اللغط الحاصل حول الفيلم، مؤكداً أن "لا اتجاه داخل النقابة لمعاقبة منى زكي وإياد نصار". وأضاف: "ما فيش أي مسؤولية على الممثل بأداء دوره، هل نعاقب فناناً أدى دوره ببراعة؟".

كذلك كشف الفنان أحمد سلامة عضو نقابة المهن التمثيلية، أن لا صحة لما يُتداول عن شطب منى زكي وإياد نصار من النقابة، بسبب فيلم "أصحاب ولا أعز"، مشيراً إلى أن تلك الأخبار شائعات لا أساس لها من الصحة.

ولفت سلامة إلى أن منى زكي وإياد نصار نجمان كبيران، ولم تتطرّق النقابة وإدارتها الى هذا الموضوع، لا من قريب ولا من بعيد، مؤكداً أن الفيلم يناقش قضية مهمة وكان يجب علينا تحذير أولادنا من هذه الظاهرة-الفتنة التي يتناولها الفيلم من خلال عمل سينمائي ضخم يضم نجوماً كباراً في حجم منى وإياد.

وشدّد عضو النقابة على أن هذه القضية تمت مناقشتها في العديد من الأفلام، ولكن على استحياء، ومن أهم تلك الأفلام "عمارة يعقوبيان".

وكان الفيلم قد أثار جدلا كبيراً بعد عرضه أخيراً عبر إحدى المنصات الإلكترونية، لاحتوائه على مشاهد جنسية جريئة، وألفاظ خادشة للحياء لا تتناسب مع مجتمعنا الشرقي بحسب آراء البعض. وانقسمت الآراء حول الفيلم ما بين مؤيد يرى أن الفن يناقش أي موضوع مهما كانت جرأته، ومعارض يؤكد أن الهدف من الفيلم هو نشر القضية الملموسة في سياق أحداثه.

فيلم "أصحاب ولا أعز" بطولة: مني زكي، إياد نصار، كرم جبر، نادين لبكي وعدد كبير من نجوم السينما في مصر والوطن العربي، وهو من إخراج وسام سميرة .