بالمستندات... هاني شاكر يقاضي ناقداً فنياً بعد هجومه عليه

القاهرة – "لها" 24 يناير 2022

أعلن المستشار ياسر قنطوش، أنه تقدّم ببلاغ الى النائب العام، بصفته وكيلاً عن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، ضد الناقد الفني طارق الشناوي، بعد إساءته الى النقيب في البرامج التلفزيونية بسبب تصدّيه لمطربي المهرجانات.

وجاء في البلاغ: "بتاريخ 18/1/2022، كتب المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي مقالاً في إحدى الجرائد الخاصة هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات والتي طالب فيها هؤلاء بتغيير أسمائهم، حيث قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن تتخلله العشوائية، مشيراً إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري".

وتابع البلاغ: "وأضاف المشكو في حقه أن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم سواء كانت حقيقية أم شهرة إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرطه لعودتهم الى الغناء، مجلس النقابة لا حول له ولا قوة يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، والحمد لله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبد السميع".


وتابع البلاغ: "وعلى أثر تلك الكلمات الواردة في المقال، استضاف العديد من القنوات الفضائية المشكو في حقه في لقاء تلفزيوني، وكرر ما نشره في مقاله الصحافي من هجوم على الفنان هاني شاكر".

وفي ختام البلاغ، طالب الفنان هاني شاكر بالتماس التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانوناً حيال المشكو في حقه وسماع الفيديوهات التي عمد فيها المشكو في حقه الى التشهير بالنقيب وبسمعته ووظيفته.