بعد الهجوم عليها وتهديدها... نقابة الممثلين تدافع عن منى زكي

24 يناير 2022

لا يزال الجدل مستمراً حول فيلم "أصحاب ولا أعزّ" في مصر والانتقادات تتواصل بحق أبطاله، وخاصة الممثلة منى زكي التي تعرّضت لكمّ كبير من التعليقات الجارحة ولحملة ترهيب وتهديد، وهو ما دفع نقابة المهن التمثيلية للتعليق على الأمر ببيان رسمي دعمت فيه النجمة المصرية.

وأكدت النقابة في بيانها أنّ "الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية هو جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"، مشيرةً إلى أنّها لن تقف مكتوفة اليدين أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلّفه ومخرجه، على أن تدعم منى زكي في حال حاول بعضهم اتخاذ أي إجراء من أي نوع ضدها.

وشدّدت النقابة على حرصها على القيم الأصيلة للمجتمع المصري، قائلةً: "دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وتدقّ ناقوس الخطر تجاه ظواهر كثيرة قد تتسرّب الى مجتمعنا، ويجب أن يتصدّى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف الكثير منها وتقدّم رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن عموماً ودور فنون التمثيل خصوصاً".

واختُتم البيان بالقول: "تهيب النقابة بالجميع عدم التعرّض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه".