الملكة إليزابيث تمنح كيت ميدلتون لقباً جديداً... هذه التفاصيل

25 يناير 2022

فيما لا تزال المشاكل تعصف بالعائلة البريطانية المالكة، تسعى الملكة إليزابيث الثانية لإيجاد حلول جديدة والتركيز على دور دوقة كامبريدج كيت ميدلتون ومكانتها التي تزداد يوماً بعد يوم، ما يجعل البعض يتنبأ بتجهيزها لتكون ملكة في المستقبل.

وفي هذا السياق، أفادت تقارير صحافية بأن من المتوقع أن تكرّم الملكة إليزابيث الثانية، دوقة كامبريدج وتمنحها لقباً جديداً بتعيينها عقيداً جديداً في حرس غرينادير.

وأوضحت "دايلي ميل" أن زوجة الأمير وليام ستدخل التاريخ، إذا قامت الملكة بهذه الخطوة، لتكون أول عقيد في حرس غرينادير، لتحل محل الأمير أندرو، وتكون بذلك أول عقيد في تاريخ الحرس البالغ 366 عاماً.

ولفتت التقارير الصحافية إلى أن مسؤولي حرس غرينادير يريدون من دوقة كامبريدج أن تحلّ محل الأمير أندرو، كعقيد لهم بعدما جرّدته الملكة من لقب صاحب السمو الملكي والألقاب العسكرية.

وذكرت صحيفة "The Times"، نقلاً عن مصدر رفيع في "Grenadier Guards"، ما يلي: "استطلاعات الرأي تؤكد أن حرس غرينادير سيحبّون جميعاً أن تكون كيت عقيداً لهم، نحن جميعاً معجبون بالطريقة التي تتصرف وتتعامل بها، ولا يبدو أنها تخطئ أبداً".

يُذكر أن الملكة إليزابيث هي العقيد العام لقوات حرس غرينادير، وحراس "Grenadier" هم الأقدم بين الأفواج الخمسة لحرّاس الملكة.

وكان الكثير من رؤساء حرس غرينادير من الملوك البريطانيين بشكل عام، بمن في ذلك: إدوارد السابع، وجورج الخامس، وإدوارد الثامن، وجورج السادس، وحالياً إليزابيث الثانية.