تشكيلة LOEWE في عرض أزياء مميّز لموسم خريف وشتاء

25 يناير 2022

من الصعب اليوم رسم حدودٍ واضحة بين الحقيقة والوهم، حيث نشهد المزيد من محاولات التزييف ومحو العيوب للوصول إلى مثاليةٍ وهمية.

وانطلاقاً من سعيها المستمر لتحديد ملامح العالم المتغيّر بشفافية مطلقة، تقدّم علامة LOEWE تشكيلتها الجديدة بومضاتٍ متوهجة تهدف إلى كشف الأسرار والخبايا. ويحرص جوناثان أندرسون، المدير الإبداعي للعلامة، في هذه التشكيلة، على ابتكار رؤيةٍ واضحة ودقيقة تخلو من الدلالات الموسمية المتغيّرة وتهرب خارج حدود الرموز مسبقة الصنع في عالم الموضة.

ويتمحور موضوع التشكيلة الجديدة حول الجسد الإنساني، حيث تتميز القطع بتصاميم بسيطة بتقنية الترمبلوي التي تستخدم الخداع البصري لتسلّط الضوء على الملابس الداخلية والقطع الأساسية بصفتها جزءاً لا يتجزأ من الجسد. وتبرز في التشكيلة، بشكلٍ أساس، القصّات التي تُظهر البطن والساقين، حيث تضفي الأشرطة والحلقات التي تزيّن القطع مظهراً يوحي بالثبات وكأن الشخص توقف فجأة عن الحركة. وتبرز في التشكيلة التصاميم الفريدة لفساتين ذات ذيول طويلة تبرز من الجهة الأمامية وتلتف حول الجسم. كما تزيّن الأشرطة المضيئة بتقنية LED تصاميم المعاطف عند الخصر والأطراف الجانبية للسراويل والأحذية وكأنها إضاءة صادرة من داخل الجسد.

وتضفي علامة LOEWE لمساتٍ مبتكرة على تصاميم الأزياء الرجالية التقليدية، بما فيها السراويل الداخلية بأنواعها والمعاطف الرسمية ومعاطف الفرو الواسعة وسترات الجينز وكنزات الموهير ومعاطف الماكينتوش. وتمنح التغييرات في الأبعاد رؤية جديدة لقطع التشكيلة، حيث تغطي رسوم الثقوب والحفر العميقة تصاميم المعاطف والحقائب، إلى جانب قطع الصدف المضاءة. وتستخدم العلامة الأقمشة الشفافة في تصميم المعاطف الجلدية اللامعة، بينما تظهر السراويل الملونة تحت الكنزات الطويلة الشفافة. وتضفي البطانات المصنوعة من الصوف الناعم بعداً انسيابياً على المعاطف عند الحركة.


وتتميز حقائب التشكيلة المربّعة بحجمها الكبير، وهي تشمل حقائب Cubi المصنوعة من جلد نابا والمزيّنة برسومات على شكل حفر وثقوب وحقائب Amazona الطويلة ومستطيلة الشكل. كما تزيّن الأصداف حقائب اليد Flamenco بتصميمها الجديد على شكل حذاء ناعم. وتتألق الأحذية المطاطية بإضاءة مميزة بتقنية LED، بينما تبرز نقشات الكرز على الأحذية بدون كعب وبتصميم مربّع من الأمام.

وتسعى علامة LOEWE من خلال هذه التشكيلة إلى ابتكار خطٍ جديد في عالم الموضة يركز فيه المصمّمون على الجسد في المقام الأول.

وتعرض المجموعة في صالة Flags في Paris عام 2022، وهو مجسّم فني مميز ابتكره الفنانان Joe McShea وEdgar Mos، ويتألف من 87 عَلَماً بلا ملامح بعرض 2.5 وطول 3.5 أمتار مصنوعة من 4000 شريط تقريباً قُصَّ كلٌ منها على حدة، وتم تعليق الأعلام على سارية من الألمنيوم، بحيث تتمايل مع حركة عارضات الأزياء والجمهور.