استقبلي السنة الصينية الجديدة بثقة مع ساعة جديدة من "بياجيه"

25 يناير 2022

لطالما اعتزّت "بياجيه" بعلاقتها الوثيقة مع الثقافة الصينية. لذا تطلق الدار، للسنة العاشرة على التوالي، ساعة فريدة محدودة الإصدار بمناسبة السنة الصينيّة الجديدة، يزيّنها الحيوان الخاص ببرج هذه السنة ويُصنع بواسطة المينا المشغولة بتقنية الـ"غراند فو".


ساعة محدودة الإصدار بتصميم الأبراج الصينية بمناسبة سنة النمر

يصادف هذا العام حلول سنة النمر الذي تتوّجه الثقافة الصينية مَلكاً للغابة، وتقرنه بصفات القوة والكرامة والثروة. كذلك تشبّه الأشخاص الذين يحملون برج النمر بصفاته، فيُعتبرون في الغالب طموحين وواثقين بأنفسهم وشجعاناً، كما يعدّون أقوياء ونبلاء وأغنياء وأذكياء وحازمين، ويتمتّعون بالقدرة على الإنصاف وإحقاق الحق. قد يكون أصحاب هذا البرج متسلّطين، لكنّك ستشعر بلطفهم وجاذبيتهم ما إن تعاشرهم.

تزيّن "بياجيه" احتفالات رأس السنة الصينية هذا العام بمجوهراتها إذ تقدّم إصداراً خاصاً من ساعة Altiplano تحمل رسم النمر الجَسور المصنوع بواسطة المينا وباستخدام تقنيّتَي "الكلوازونيه" و"الغراند فو". تقتصر هذه المجموعة محدودة الإصدار على 38 قطعة مصمّمة بدقّة حِرفية لا متناهية على يد خبيرة الطلاء بالمينا أنيتا بورسيه، بحيث تصوّر كلّ منها النمر وهو يخرخر بكامل روعته وعظمته. تأتي هذه الساعة بداخل علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بقطر 38 مم، وترصّع بـ 78 حجر ألماس بتقطيع بريليانت، كما تعمل بواسطة حركة 430P فائقة الرقة ويدوية التعبئة، في إشادة بخبرة "بياجيه" في عالم صناعة الساعات فائقة الرقة وترصيعها بالألماس وبجودة أعمال حِرفيّي العلامة الفنية التي لا تُضاهى.


أنيتا بورشيه خبيرة طلاء بالمينا

بدأت أنيتا بورشيه التعاون مع "بياجيه" منذ العام 2006، وقد اشتُهرت بعظمة التقنيات التي تستخدمها في الطلاء بالمينا. ترجع تقنية "الكلوازونيه" التزيينية التي تمّ استخدامها لصناعة ساعة Altiplano إلى أكثر من 4 آلاف سنة، وتتمثّل بنقل التصميم على سطح القرص باستخدام أسلاك رفيعة جداً من الذهب، لابتكار خطوط التصميم الأساسية، ممّا يشكّل أجزاءً صغيرة تحمل اسم كلوازون، ويتمّ ملء الفراغات الموجودة بينها بعد ذلك بأصباغ المينا. بعد ذلك، يُصهر القرص مرات عدة داخل الفرن على درجة حرارة تُراوح ما بين 820 و850 درجة مئوية. وبعد انتهاء هذه الخطوة، يُطلى القرص بطبقة من الطلاء اللامع، ممّا يحافظ على الرسمة إلى الأبد.


لا تكتمل إطلالتك إلاّ مع مجموعة Possession

تقدّم "بياجيه" خاتم Possession Contrast المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وسوار Possession Contrast المفتوح الذي ينثني ويلتفّ حول المعصم، كما أنّه مرصّع بالألماس والسيراميك الأسود ويأتي بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ليرافقا ساعة Altiplano.

لا ننسى أيضاً الابتكارات الرائعة المرصّعة بالخرز الأحمر العقيقي، وأبرزها خاتم Possession المفتوح، وأقراط Possession المتدلّية، وسوار Possession المفتوح، وأقراط Possession الذهبية على شكل خرز، وكلها مرصّعة بالألماس. تجذب أحجار العقيق الأنظار بقدرتها على بثّ شعور من الشجاعة والإيجابية والنجاح، وتذكّرنا كلّ هذه الصفات بالنمر، كما تشكّل الوسيلة الأمثل لبدء السنة الجديدة بإطلالة أنيقة. كذلك يتوافر خاتم Possession بالذهب الوردي عيار 18 قيراطاً والملفوف من الجانبين، كما أنّه مرصعٌ بأحجار ألماس متلألئة.