بالفيديو - تعليق إلهام شاهين الجريء على فيلم منى زكي يُحدث ضجة

القاهرة – "لها" 25 يناير 2022

بعد تصدّي البرلمان المصري لأزمة فيلم "أصحاب ولا أعز" وطلب المناقشة لاتخاذ قرار بوقف عرضه، هاجمت الفنانة إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدّمه الإعلامية أنجي أنور على قناة etc، كل الذين انتقدوا الفيلم، كما هاجمت البرلمان المصري على موقفه هذا.

وقالت إلهام إن الفيلم ناقش قضايا عدة، منها تعامل الآباء مع أبنائهم المراهقين، موضحةً: "في الفيلم الأب ساب لبنته حرية الاختيار بين إنها تبات عند صاحبها أو لأ، ومش كل الآباء هيوافقوا على الوضع ده، بس في أبّهات بتوافق عادي وبيسيبوا ولادهم ياخدوا القرارات ويتحملوا نتيجتها".


وأضافت: "في آباء عقلهم متفتح بزيادة وبيفكروا بطريقة أوروبية وبيوافقوا على الوضع ده، والفيلم بيوريك إن الأب لما اتناقش مع بنته بشكل حضاري ودّاها حرية الاختيار، قررت إنها مش هتبات عند صاحبها".

وتابعت حديثها بالقول: "الفيلم بيقولك خليك صديق لأولادك وانصحهم وعرّفهم الصح من الغلط، وسيبهم هما يختاروا، وعلشان الأب في الفيلم ديمقراطي جداً، بنته اختارت الصح، وأنها ماتباتش عند صاحبها".

وهاجمت شاهين الدعاوى القضائية ضد الفيلم، قائلةً: "البرلمان ماله ومال المنصة العارضة للفيلم... ده إنتاج لبناني ومعروض على قناة أميركية، هو مش فيلم مصري ولا إنتاج مصري"، مضيفةً: "أنتم مش أوصياء على الجمهور".

واستطردت بالقول: "الجمهور بيشوف على نتفلكس أفلام أجرأ بكتير من "أصحاب ولا أعز"، الفيلم مفيهوش حاجة خالص، باستثناء إن في شخص مثلي مخبّي ميوله عن أصحابه".

واستنكرت الفنانة إلهام شاهين الهجوم الذي شنّه الجمهور على الفيلم، خاصة أنه ناقش العديد من القضايا التي سبق عرضها في عدد كبير من الأفلام المصرية، وعلى رأسها الخيانة الزوجية من الرجل أو المرأة.