تيم حسن ونادين نسيب نجيم "مع الشريان"

27 يناير 2022

يعود الإعلامي داوود الشريان إلى الشاشة من خلال برنامجٍ جديد بعنوان "مع الشريان" يُبثّ على MBC1، ويحمل طابعاً حوارياً ترفيهياً بعيداً من السياسة وشؤون الساعة.

أسماءٌ كبيرة دخلت قلوب الجمهور العربي بأدائها المميز وتاريخها الحافل ونجاحاتها الممتدة عبر سنوات من العطاء والإنجاز، تطلّ ضيوفاً "مع الشريان"، ويحلّ الشريان بدوره ضيفاً عليها في بيوتها، لتأخذ الحوارات طابعاً ودّياً خالصاً، بحيث يتم التطرّق فيها إلى جوانب حياتية وشخصية وإنسانية مختلفة.

من جانبه، يصف داوود الشريان البرنامج بقوله: "برنامجنا أشبه بجلسة خاصة وودّية بين صديقيْن مقرّبين، فهي بعيدة عن التكلّف والمجاملات و"الكليشيهات" الحوارية المتداولة في الكثير من البرامج التلفزيونية أو الجلسات الرسمية، وأنا بدوري لا ألعب دور المقدّم بل أطلّ كصديق قد يَسأل أحياناً، ويُسألُ في أحيانٍ أخرى، ويتبادل مع صديقه الآراء ويتطرّقان معاً إلى مختلف العناوين والقضايا الخاصة والعامة".

ويضيف الشريان: "قد يتشارك الصديقان في جلستهما الذكريات، أو يطرحان مسائل وأفكاراً شخصية وعائلية لا يعرفها عنهما إلاّ المقرّبون، وفي أحيانٍ أخرى تأخذنا الأحاديث الى الماضي وتحملنا إلى سنوات الطفولة وحضن العائلة، فلا ضيرَ في الحديث أحياناً عن حالة إحباط أو الإفصاح عن مشاعر تفاؤل، فنحن بشر نتحمّس ونتفاءل ونُحبَط ونخطّط ونحلم بالمسقبل.. وقد تُبحر بنا الأفكار إلى شاطئٍ بعيد أو إنجازاتٍ لربما لم يحنْ أوانها بعد".

ويختتم الشريان بالقول: "... ولأن الصديق صورة لصديقه ومرآة له، سنتعرّف عبر البرنامج على جوانب لا يعرفها عن الضيف إلا المقرّبون، فكيف يمضي يومه وما هي هواياته وما هي أحبّ اللحظات إلى قلبه... كيف يبدأ نهاره وكيف يخطّط لعمله ويمارسه يومياً... وغيرها الكثير من المواقف الوجدانية والإنسانية التي قد ترسم الضحكة حيناً وتزرف الدمعة أحياناً".

الجدير ذكره أن الفنانة اللبنانية إليسا حلّت ضيفة على الحلقة الأولى من برنامج "مع الشريان"، فيما يستضيف البرنامج في حلقاته المقبلة أسماء على غرار: تيم حسن وخالد الشيخ ومنى واصف والشاب خالد ونادين نسيب نجيم وسميرة سعيد وعلي عبد الستار ويعقوب الفرحان وعمرو يوسف ونانسي عجرم وهاني شاكر وحاتم العراقي، وآخرين.