قليل من الصداقة كثير من العداوة: الطلاق انقلاب في حياة النجوم

القاهرة – ماجد رشدي 04 فبراير 2022

غالباً ما يمر طلاق النجوم بهدوء ومن دون أن يثير ضجة أو مشاكل من أحد الطرفين، لكن في بعض الأحيان يتحول الطلاق إلى عاصفة هوجاء تقلب حياتهم رأساً على عقب. وإذا كان عدد قليل من النجوم يستطيع الخروج بطلاق هادئ بلا مشاكل والاحتفاظ بصداقة مع الطرف الآخر، فإن الغالبية يعيشون بعد الطلاق مشاكل وعداوات تصل الى الاتّهامات المتبادَلة بين الطرفين وفضح المستور واللجوء الى المحاكم.


لم يكن طلاق النجمة شيرين عبد الوهاب من المطرب حسام حبيب طلاقاً هادئاً، وإنما أحدث ضجة كبيرة وأثار جدلاً واسعاً، ليس في عنصر المفاجأة فقط، خاصة مع ظهورهما معاً في أكثر من مناسبة وحفل قبل الطلاق بأيام معدودة، بل أيضاً في الانقلاب الذي شهدته حياة شيرين بسبب هذا الطلاق وعبّرت عنه بحلق شعر رأسها بالكامل في خطوة مفاجئة لم يتوقعها أحد، واعترفت بأنها فعلت هذا في الليلة التي سبقت الطلاق لكي يراها حسام امرأة قبيحة ويطلّقها، بعدما شعرت بأن العلاقة بينهما وصلت الى طريق مسدود.

وبجرأة شديدة ظهرت شيرين بتلك الإطلالة المفاجئة في أول حفل لها بعد الطلاق، وتفاعلت مع جمهورها خلال وقوفها على خشبة المسرح قائلةً: "أتمنى إنكم تقبلوني بالشكل ده بس أنتم عارفين أنا كده فوقت".

لكن شيرين التي تعرّضت من قبل لصدمات عدة خرجت منها قوية، قررت أن تحوّل هذه الصدمة أيضاً إلى دافع لها للعودة بقوة الى فنّها وجمهورها، وهو ما أعلنته حين أكدت أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من النشاط الفني بالنسبة إليها، سواء في الغناء أو التمثيل، وعلى حد تعبيرها "سوف أبني شيرين جديدة بعد الطلاق".


رغبة أولادي...

تؤكد النجمة غادة عادل أن علاقتها بطليقها ووالد أبنائها المخرج مجدي الهواري جيدة رغم الانفصال، وأنهما نجحا في الحفاظ على مشاعر الاحترام والودّ بعد الطلاق، وأنها كانت حريصة على ذلك ليس بسبب أبنائهما فقط، وإنما لوجود عِشرة عمر بينهما والكثير من الذكريات الجميلة.

وأضافت عادل أن ظهورها مع طليقها الهواري في أحد البرامج التلفزيونية أخيراً هو أكبر دليل على أن لا مشاكل بينهما بعد الانفصال، والذي أدى إليه الاختلاف في وجهات النظر.

وكشفت غادة عادل أن التغيير الوحيد الذي حدث في حياتها بعد الطلاق كان على المستوى الفني، بحيث قدّمت أدواراً لم يكن مجدي الهواري يشجّعها عليها حين كانا متزوجين رغم حماستها الكبيرة لها.

وعن احتمال عودتهما الى الحياة الزوجية مجدداً، أكدت غادة عادل أن أبناءها يرغبون بشدة في أن تعود لوالدهم، فتركت الباب مفتوحاً أمام كل الاحتمالات، وهو ما يعني أن فكرة عودتها الى الهواري واردة.


اتهامات متبادلة

كشف المستور هو ما حدث فعلاً بين النجم المصري مصطفى فهمي والإعلامية اللبنانية فاتن موسى بعد طلاقهما المفاجئ، حيث تم الطلاق غيابياً خلال وجود فاتن موسى في بيروت لتفاجأ بخبر طلاقها عبر السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية مثلها مثل الجمهور، وهو ما عبّرت عنه بقولها إن ما فعله مصطفى فهمي صدمها، وبعدها اشتعلت المعركة بين الطرفين وتبادلا الاتّهامات والقضايا والبيانات التي حملت هجوماً من كل طرف على الآخر، ومطالبات بالحقوق ونزاعات على شقة الزوجية ومحتوياتها، وتحولت قصة الحب والزواج الذي دام أربع سنوات إلى عداوة وقضايا وتشهير متبادَل بينهما.

فمن جانبه، اتّهم مصطفى فهمي طليقته بالطمع وبأنها مادية وتبالغ في طلباتها التي تفوق قدراته وإمكاناته، لتنفي فاتن موسى بدورها اتّهامه لها بالمادية، وتؤكد العكس بأنه كان شديد الحرص في الإنفاق عليها، لدرجة أنه لم يسجّلها عضواً في نادي "الجزيرة"، رغم تكلفته الرمزية، وكانت تدخل الى النادي بناءً على دعوة تتلقّاها، كما أنه لم يسجّل الشقة باسمها رغم أنها كانت هديته لها وظلّ العقد باسمه.

كذلك اتّهمت موسى طليقها فهمي بأنه أخلف بوعده لها بتحقيق حلم الأمومة حيث رفض الإنجاب بعد الزواج. كما اتّهمته بأنه كان شديد الغَيرة عليها ويتعامل معها من باب التملّك، ويرفض أن تتواصل مع الآخرين أو تمارس عملها. ولا تزال الخلافات بين الطرفين قائمة، وقضاياهما في أيدي المحامين، ليُحدث هذا الطلاق انقلاباً في حياة كل منهما.


وداعاً للقُبلات

بعد أن اشتهر النجم أحمد الفيشاوي بتقبيله لزوجته ندى الكامل أمام الكاميرات في كل المهرجانات والمناسبات الفنية التي كانا يحضرانها خلال زواجهما الذي دام أربع سنوات، سرعان ما انتهت تلك القُبلات والحب الجارف إثر انفصالهما المفاجئ.

ورغم أن أحمد الفيشاوي رفض التعليق على انفصاله عن زوجته ندى الكامل، تحدثت الأخيرة عن الانفصال ووصفت نفسها بأنها "امرأة قلبها هلك وانطفأ"، حيث كتبت عبر حسابها في "إنستغرام": "من امرأة قلبها هلك وانطفأ... أودّ أن أعلن عن انفصالي أنا وزوجي أحمد الفيشاوي، وربّنا يوفّقنا ويكتب لكل واحد فينا السعادة وراحة البال، لقد كنتَ خير صديق وطاب لي العيش معك حتى في أحلك أوقاتنا... سأفتقدك كصديق كثيراً".

لكن الأمر لم ينته بهذه الكلمات الطيبة والتي لم تكشف أسباب الطلاق، بل تعدّاها إذ لمّحت ندى الكامل الى أن الخيانة وراء طلاقها، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام" منشوراً مقتبساً جاء فيه: "مفيش ست تستاهل الخيانة، لو هي مقصّرة يطلّقها ويشوف غيرها، لكن تبقى في البيت زي الهبلة وهو عايش حياته برا ويرجع يلاقيها زي الجارية مستنياه، ده هو اللي يستاهل كل حاجة مش كويسة". وهو ما فسّره الكثيرون بأنه تلميح واضح من الكامل بأن الخيانة كانت السبب في انفصالها عن الفيشاوي الذي أصرّ على التزام الصمت واتّباع سياسة التجاهل لكل ما جرى.


المستحيل

ومن الحالات النادرة التي يحدث فيها الطلاق بهدوء في الوسط الفني، ويحرص كل طرف على عدم المساس بخصوصيات الطرف الآخر وكشف الأسرار التي كانت بينهما، طلاق الفنان الشاب محمود حجازي للإعلامية أسما شريف منير، والتي أعلنت عن طلاقها من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها رفضت في الوقت نفسه الخوض في أسباب الطلاق باعتبارها من الخصوصيات، حيث قالت: "حجازي كان جوزي وعِشرة، ودي حُرمة بيت، مستحيل هتكلّم في خصوصيات كانت بيننا، دي حاجة شخصية جداً... ربّنا يعوضنا خير".

وإذا كانت أسما قد اعترفت بمعاناتها النفسية بعد الطلاق، لكنها لم تسمح للاكتئاب بأن يسيطر عليها، حيث غرّدت عبر حسابها في "تويتر" قائلةً: "طبعاً، أنا تعبت جداً بعد انفصالي... بس أهم حاجة إني أخدت وقتي في كل مراحل الوجع، معملتش فيها برم عشان أثبت إني تمام... بالعكس عيّطت وانهرت وزعلت احترمت مشاعري والمرحلة كلها، بس مسبتش نفسي أكتئب".