Good News 2022 بعد عامين من الحجر الصحي والأزمات... إليكم بعض الأخبار السارّة لعام 2022

فرح جهمي - فرنسا 29 يناير 2022

بعد عامين اتّسما بالصعوبة مع انتشار وباء كورونا الذي أودى بحياة ملايين الأشخاص وتسبّب بأزمات اقتصادية خطِرة وبانهيار العملات بشكل جنوني نتيجة توقف حركة السياحة والملاحة الجوية والبحرية والبرية وما ترافق معه من إقفالٍ عام وفرض الحجر المنزلي، ينتظر العالم بترقّب بعض الأخبار السارّة التي قد تغيّر ما عاشه من صعوبات ومشاكل في الأشهر الماضية. وبالفعل بدأت بوادر هذه الانفراجات بالظهور مع تطوير الجرعة الثالثة من اللقاحات المستخدمة للحدّ من انتشار فيروس كورونا ومتحوّراته المختلفة، في خطوة فعّالة لإعادة الحياة إلى طبيعتها.


وترافق هذا الأمر مع عودة المهرجانات والنشاطات الفنية في مختلف دول العالم إلى سكّتها، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام الحماسية مع بداية العام الجديد والتي حققت إيرادات خيالية، ما سمح بظهور بارقة أمل بعودة الأمور إلى سابق عهدها. وهذا ينطبق أيضاً على باقي المجالات الحياتية مثل الموضة والجمال، حيث تنتشر في الأسواق مجموعات مميّزة من دور الأزياء العالمية لأحدث ابتكاراتها الفنية الأنيقة بتصاميم وألوان مبهرة تبعث على الحيوية والنشاط، وبالتالي مهما كان "ستايلك" ستجدين حتماً صيحات عدة تحاكي خياراتك ويمكنك اعتمادها في عام 2022.

وبعد عامين صعبين من الإقفال والحجر المنزلي بسبب وباء كورونا، يتصدّر فيلم Spider-Man: No Way Home ونجمه البريطاني توم هولاند شبّاك التذاكر بإيرادات ضخمة تخطّت المليار دولار في أميركا الشمالية فقط بعد فترة قصيرة من عرضه، ليكون الفيلم الأول في زمن "كوفيد 19"، مما أعطى دفعاً قوياً للسينما التي تجهد للتعافي، لذلك يعدنا صنّاع السينما بمشاهدة الكثير من أفلام الحركة وعدد كبير من أفلام الأبطال الخارقين ذات الميزانيات الضخمة بقصص مثيرة وجديدة.

لقاحات جديدة ضد كورونا ودواء فعّال للسرطان

أقرّت منظّمة الصحة العالمية أن العلماء في العام الجديد سيركزون جهودهم على فهم تأثير المتحوّرات المختلفة لوباء كورونا وتهديداتها المتواصلة لحياة ملايين الأشخاص حول العالم، وسيعمل الباحثون على إنتاج الجيل التالي من اللقاحات المصمَّمة للحماية من الفيروس سريع التطور. ومن المتوقع أن يشهد العام الحالي تطوير لقاحات "الحمض النووي الريبي المرسال" (mRNA) التي تستهدف متغيّرات معينة، وأخرى تستخدم تقنيات جديدة لمقاومة الفيروس، مثل تلك القائمة على البروتينات المستخدمة في علاج أمراض عدة منها التهاب الكبد.

إلى ذلك، تستكمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا دراساتها الأخيرة لإيجاد علاج ثوري يمكن أن يقلّل من خطر الوفاة بسرطان البروستاتة إلى النصف، ووجدت الدراسات الأولية أن دواء Abiraterone هو علاج فعّال للمرضى المصابين بالسرطان الذي يتطور في البروستاتة والذي لم ينتشر بعدُ خارجها. وبالتالي يقلّل من فرصة انتشار السرطان في الجسم، ويمكن أن يخفّض خطر الوفاة لدى هؤلاء الرجال الذين أصيبوا بالمرض في مرحلة مبكرة بنسبة 50%.

أفضل الابتكارات التقنية في 2022

بعد الانتقال الملحوظ إلى العمل عن بُعد خلال العامين الماضيين بسبب وباء كورونا، من المتوقع أن يشهد هذا العام زيادة في اعتماد الشركات على هذا النمط من العمل، وسيترافق ذلك مع زيادة في استخدام التكنولوجيا لحلّ المشاكل فوراً، وتحسين تجربة العملاء وتنفيذ العمليات بسرعة من أجل تعزيز مرونة الشركة ونموها، وبالتالي خفض التكاليف على أصحاب العمل.

ومن المتوقع أيضاً أن تغيّر خدمات 5G حياتنا بالكامل، وذلك من خلال تمكين التقنيات المتطورة مثل الواقع المعزّز والواقع الافتراضي، فضلاً عن خدمات الألعاب المستندِة إلى السحابة، مثل Google Stadia وNVidia GeForce Now وغيرها، كما سيتم استخدام 5G في الصناعات، والكاميرات عالية الدقة التي تساعد في تسهيل حركة المرور. وعلى صعيد الأجهزة الشخصية، سنشهد خلال العام الحالي إطلاق المزيد من الهواتف التي تنطوي شاشاتها من شركات عدة، ومنها "موتورولا". وستطلق "سامسونغ" هاتفها المرتقب "غالاكسي إس 22"، وكعادتها ستكشف شركة "آبل" عن مجموعة جديدة من هواتف "آيفون" وكومبيوترات "ماكبوك". وفي مجال الألعاب الإلكترونية، يرجّح الخبراء أن تُطلق Sony نظّارات "بلايستيشن في آر" جديدة للواقع الافتراضي لجهازها "بلايستيشن 5"، والتي تَعِد بتقديم دقة عالية وسرعة معالجة ومجال رؤية واسع، وذلك بهدف تقديم ألعاب حقيقية وأكثر واقعية.


أفلام تستحق المشاهدة في 2022

يأتي في مقدّم هذه الأعمال، فيلم Scream "صرخة" في جزئه الخامس من أفلام الرعب المنتظرة لهذا العام، وسيكون بالمقدار نفسه من الإثارة والرعب. وسيشهد العمل عودة نجوم السلسلة المخضرمين: نيف كامبل، كورتني كوكس وديفيد أركيت، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديد.

كذلك ينتظر عشّاق شخصية "باتمان" الخيالية الجزء الجديد من فيلم The Batman والذي يقوم ببطولته النجم روبرت باتينسون للمرة الأولى تحت إشراف مات ريفز، مخرج فيلمWar for the Planet of the Apes. وسينضم إلى الشخصية الشهيرة كلٌ من "كات وومان" التي تؤديها النجمة زوي كرافيتز، والشريرين "بينغوين" و"ريدلر" الذي يؤدي دوره الممثل بول دينو.

وتعود النجمة العالمية ساندرا بولوك بشخصية كاتبة روايات رومانسية بفيلم The Lost City مع النجم دانييل رادكليف الذي يجسّد دور ملياردير غريب الأطوار يختطفها، وهو فيلم أكشن رومانسي وكوميدي رُصدت له ميزانية ضخمة، ويتوقع الخبراء أن يحقق نِسب مشاهدة عالية وإيرادات ضخمة بعد عرضه في آذار (مارس) المقبل.

وإذا كنتم من محبّي أفلام الرعب، فمن المحتمل أن يكون فيلم The Northman للمخرج روبير إيغرز المفضل لديكم، وهو شريط إثارة وانتقام بين أبناء شعب الفايكينغ، وتدور أحداثه في القرن العاشر، وتؤدي بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم: نيكول كيدمان، ألكسندر سكارسغارد، إيثان هوك، ويليام ديفو، والمغنية الأيسلندية بيورك في أول دور تمثيلي لها منذ 2002. ومن المقرر إطلاق فيلم The Worst Person in the World للمخرج النروجي خواكيم ترير في آذار (مارس) المقبل، وذلك بعدما حظيّ بشعبية كبيرة في المهرجانات عبر خدمة MUBI، وهو دراما كوميدية لطيفة تناسب المراهقين والشباب.


جدّدي خزانة ملابسك مع موضة 2022

لتجديد خزانة ملابسك هذا العام، لفتتنا اتجاهات مختلفة في عالم الموضة من أهم دور الأزياء، إذ يبدو أن مصمّمي الأزياء استوحوا من عالم "ديزني" قصّات الأزياء وألوانها والتفاصيل التي تزيّنت بها، مثل الأحجار اللامعة وحبّات الخرز والكشاكش بألوان زاهية وتصاميم مبهرة.

اعتمد عدد كبير من مصمّمي الأزياء خلال عرض مجموعاتهم الأنيقة لخريف وشتاء 2022، بشكل أساس على قصّة الكاب الطويل، خاصة في فساتين السهرة لتبدو السيدة فاتنة بإطلالة مميّزة كالأميرات، ولهذا السبب تألقت بها النجمات حول العالم على السجادة الحمراء في المناسبات والمهرجانات نهاية العام الماضي.

ومن المنتظر أن تستمر صيحة الأكمام الواسعة التي انتشرت في العام الماضي، واختارتها النجمات وتألقن بها في السهرات والحفلات، وهذه الأكمام ستكون رائجة جداً هذا العام وسيتم اعتمادها في فساتين السهرة وكذلك بالملابس "الكاجول" المخصّصة للأيام العادية، لتمنحكِ الأناقة، الرقيّ والأنوثة.

أيضاً سيكون الوشاح الملوّن من الصيحات الرائجة في عالم الموضة لهذا العام، حيث تم استخدامه في العديد من عروض الأزياء، وهو يضفي الكثير من التميّز على إطلالاتك. و"الباندانا" عبارة عن وشاح تضعينه على رأسك لتزيين شعرك، أو حول عنقك على شكل وشاح، أو حتّى تلفّينه حول خصرك فوق ملابسكِ... وفي كل الأحوال، ستتميّزين بإطلالة حيوية مميّزة.


الحقائب والأكسسوارات الرائجة هذا العام

لكل عاشقات الحقائب اللواتي يخترن الأفضل والأجمل منها كل عام، نؤكد أن الحقائب كبيرة الحجم ستواصل تصدّرها لموضة هذا العام بألوان وتصاميم متنوعة، بجانب الحقائب الصغيرة ومن ضمنها حقائب اليد التي تلتف حول الخصر، والتي لاقت رواجاً كبيراً خلال العام الماضي، وستكون من صيحات الموضة المهمة لعام 2022، وهي تتّسم بأناقتها وألوانها الجميلة وسهولة حملها.

ومن خلال عروض الأزياء اتّضح أن حقائب اليد المنسوجة والمصمَّمة من مواد مستوحاة من الطبيعة مثل الخيزران أو القش هي من أبرز اتجاهات الموضة لهذا العام.

وفي ما يتعلق بالأكسسوارات، شهدت عروض أزياء ربيع وصيف 2022 في مختلف عواصم الموضة العالمية، مجموعة مميّزة ستكون رائجة هذا العام، ولاحظنا استمرار موضة الأقراط الضخمة والطويلة، حيث قدّم العديد من الماركات العالمية تصاميم مميّزة بالسلاسل المتدلية، كما برزت الأقراط الكبيرة بتصميم دائري مفرغ ومرصّع بالأحجار الملونة.

وبرزت أيضاً الأكسسوارات الملوّنة المعروفة بصيحة الـCandy Colors Accessories، حيث قدّمت غالبية الماركات العالمية قلادات ملوّنة ومرصّعة بفصوص برّاقة، إضافة إلى الأقراط بتصاميم غير تقليدية وبألوان لافتة.


أبرز صيحات الجمال في 2022

إذا كنتِ تعشقين المكياج والعناية بالبشرة، عليكِ أن تدركي التغييرات التي اقترحها خبراء الجمال لهذا العام، لإظهار شخصيتك بشكل طبيعي لناحية قصّات الشعر وأحدث الألوان المستخدمة للحصول على إطلالة جميلة بلمسات بسيطة، والتي تأتي في مقدّمها موضة البشرة الطبيعية غير اللامعة، ويتم الحصول عليها من خلال روتين للعناية بالبشرة يحتوي على الكثير من الترطيب وكريم أساس خفيف يُطبّق باستخدام إسفنجة رطبة.

ويشهد هذا العام عودة قوية لموضة الغُرّة كبيرة الحجم، التي كانت سائدة في سبعينيات القرن الماضي. كذلك تعود إلى الواجهة مجدداً الحواجب الرفيعة والمشذّبة مع تقوّس بسيط، مخالفةً بذلك موضة الحواجب الكثيفة التي انتشرت في السنوات العشر الأخيرة. في حين تستمر موجة النمش الاصطناعي أو النمش المزيّف التي راجت العام الماضي، ويتم تطبيقها بأشكال ومنتجات جديدة مثل استخدام ظلال العيون، ومثبّتات الشعر، والحنّاء وغيرها.

أما بالنسبة الى المكياج، فيعتمد عدد كبير من خبراء التجميل هذا العام على كريم أساس خفيف اللون مع ظلال عيون "نيون" مشرق، ومن الخطوات الجديدة تطبيق "البلاشر" تحت العيون مباشرةً، وبالتالي لن نرى فقط أحمر الخدود يعلو عظمتَي الوجنتين لتحديد الوجه، ولكن سنبدأ في رؤيته يرتفع إلى أسفل العين.