بالصور - أبرز أحداث JOY AWARDS "جوائز صنّاع الترفيه" بنسخته الثانية في الرياض

29 يناير 2022

بحضور لافت لنخبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة والمؤثّرين العرب، إلى جانب كوكبة من أهل الصحافة والإعلام والشخصيات العامة وكبار المدعوّين والضيوف، احتضنت العاصمة السعودية الرياض واحدةً من أكبر الفعاليات الفنية والترفيهية في المنطقة وهي حفل "جوائز صنّاع الترفيه"بنسخته الثانية من تقديم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تحت مظلة "موسم الرياض"، وشارك في التنظيم "مجموعة MBC".

وبحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه معالي المستشار تركي آل الشيخ، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، استُهلّ الحفل بمرور النجوم والمدعوّين على السجادة الخزامية أمام عدسات المصوّرين والجهات الإعلامية العربية والعالمية، فيما حلّ كل من نجم هوليوود جون ترافولتا ونجم بوليوود سلمان خان ضيفا شرفٍ على الحفل الذي بُثّت وقائعه مباشرةً على قناة MBC1 ومنصة "شاهد VIP" عبر باقة تخيّل.

استُهل الحفل بعرض فيلم "عالم من الخيال" الذي تضمّن إضاءة على أبرز إنجازات الهيئة العامة للترفيه خلال عام 2020 – 2021. وقد شهد الحفل، الذي قدّمه كل من ياسر القحطاني ووفاء الكيلاني، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز - نجوماً وأعمالاً- وذلك ضمن مختلف الفئات المشاركة. بموازاة ذلك تخلّل الحفل إلى جانب توزيع الجوائز والتكريمات عروضاً فنيةً وغنائية مُبهرة قدّمها على المسرح نخبة من كبار فناني العالم العربي تباعاً، ابتداءً من: محمد عبده وكاظم الساهر وهاني شاكر، فأصالة وماجد المهندس، ثم إليسا، تلاهم أحلام وسوسن البهيتي، فـ نانسي عجرم، وأخيراً وليس آخراً أسامة الرحباني.

في هذا السياق، فاز عن فئة الأعمال الدرامية يعقوب الفرحان بجائزة الممثل المفضل عن دوره في "رشاش"، فيما فازت إلهام علي بجائزة الممثلة المفضّلة عن دورها في "اختطاف"، وفاز بجائزة الوجه الجديد المفضّل فايز بن جريس عن دوره في "رشاش"، فيما ذهبت جائزة المسلسل المفضّل لمسلسل "كف ودفوف" واستلم الجائزة المنتج جمال سنان.

وفاز عن فئة الرياضة طارق حامدي بجائزة الرياضي المفضّل، وياسمين الدبّاغ بجائزة الرياضية المفضّلة.

وفي فئة السينما، فاز الممثل محمد هنيدي بجائزة الممثل المفضَل عن دوره في فيلم "الإنس والنمس"، فيما فازت الممثلة كارمن بصيبص بجائزة الممثلة المفضّلة عن دورها في فيلم "العارف"، وذهبت جائزة الفيلم المفضّل لفيلم "وقفة رجالة" حيث استلم الجائزة المخرج أحمد الجندي.

وعن فئة المؤثّرين، فاز عبد الله السبع بجائزة المؤثّر المفضّل، وفازت لبنى الخميس بجائزة المؤثّرة المفضّلة.

وضمن فئة الموسيقى فازت زينة عماد بجائزة الصوت الجديد المفضّل، وفاز ماجد المهندس بجائزة الفنان المفضّل، وأصالة بجائزة الفنانة المفضلة، فيما ذهبت جائزة الأغنية المفضّلة لـ "سلامات"- نانسي عجرم.

ومن جانبه، حصل النجم رامز جلال على جائزة البرنامج الأكثر مشاهدة على الـ MBC والتي سلمه إياها معالي المستشار تركي آل الشيخ عن برنامج "رامز عقله طار".

وعلى صعيد الجوائز التكريمية، كرّم معالي المستشار تركي آل الشيخ كل من الفنان العالمي جون ترافولتا ومنحه "جائزة الإنجاز مدى الحياة"، ونجم بوليوود الكبير سلمان خان ومنحه "جائزة شخصية العام". بموازاة ذلك حرص آل الشيخ على منح سبع عشرة جائزة تكريمية لكوكبة من أعضاء "هيئة الترفيه" و"موسم الرياض" و"مجموعة MBC". كما قدّم آل الشيخ "جائزة صنّاع الترفيه الفخرية" لكل من المخرج شريف عرفة والمطرب عبد المجيد عبدالله، واحتفاءً بعطائهما الخالد، كرّم آل الشيخ النجميْن الكبيريْن الراحليْن سمير غانم ودلال عبد العزيز فتسلم التكريم ابنتيهما دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

تميّزت جوائز "صنّاع الترفيه" في الرياض بأنها من اختيار الجمهور الذي صوّت بنفسه للفائزين عبر تطبيق Joy Awards واختارهم من بين مجموعة من المرشّحين عن فئات السينما والموسيقى والمؤثّرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية. وكانت مرحلة تسمية المرشّحين قد انطلقت في 20 تشرين الأول (اكتوبر) من العام الماضي وامتدّت طوال شهر كامل، ونتج عنها تسمية أربعة مرشّحين عن كل فئة نالوا أعلى عدد من التسميات، فدخلوا بالتالي مرحلة التصويت النهائي الذي أُعلنت نتائجه على الهواء مباشرةً خلال وقائع الحفل وأسفَرَ عن تتويج الفائزين في مختلف الفئات.