بالفيديو - أكرم حسني يرد على اتهامه بالسخرية من المديح النبوي

القاهرة - "لها" 29 يناير 2022

خلال لقائه في برنامج "حبر سري"، تقديم الإعلامية، أسما إبراهيم عبر شاشة قناة القاهرة والناس، تحدث الفنان أكرم حسني، عن موقفه من اتهامه باستخدام لحن إنشاد ديني على كلمات ساخرة في مسلسله "الوصية"، الذي عرض عام 2018.

وقال حسني ، إنه تواصل حينها مع الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين، مؤكدًا أنه لا يتجرأ أن يسخر أو يحاكي المديح النبوي أو الاقتراب من مقام الرسول عليه الصلاة والسلام، وهذا شيء من المقدسات.

وأوضح أنه حاكى نوعاً غنائياً من الابتهالات، مشيرًا إلى أن الإنشاد عبارة عن أغنية ولها طريقة معينة وتم محاكاتها في إطار كوميدي.

وأكد أن الشيخ محمود التهامي كان متفهمًا بشكل كبير وأخبره بأنه شاهد الحلقة وابتسم ودارت بينهما جلسة تفاهم ووضح له وجهة نظره وانتهت الجلسة بعزومة عشاء، معقبًا: "بلاش نسن السكاكين على حاجات مش مقصودة عشان أكيد محدش قصده يعمل مقارنة مع الذات الإلهية".

ومن ناحية أخرى، تحدث أنه يتمنى أن يقدم بعيدًا عن الكوميديا، وأن نقلته من الكوميديا لنوعية مختلفة يحب أن تكون محسوبة ومدروسة، مثلما انتقل من شخصية أبو حفيظة إلى بدء العمل في التمثيل.

وأضاف: "خطوة الانتقال من أبو حفيظة إلى التمثيل تبدو بسيطة لكنها في منتهى الصعوبة فقد ظللت سنين أحارب مع المنتجين لكي نجرب".