النسخة العربية من "Suits" الأشهَر في العالم برمضان 2022 على OSN

01 فبراير 2022
تعلن "إن بي سي يونيفرسال فورماتس" "NBCUNIVERSAL FORMATS"، أحد أقسام "يونيفرسال ستوديو غروب" "Universal Studio Group"، شراكتها مع شركة الإنتاج الإعلامي "تي فيجن" "TVision"، و "OSN"، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة و"المتحدة للخدمات الإعلامية" "UMS"، الشركة الأكبر في الإعلام المصري، بهدف إنتاج النسخة العربية من المسلسل التلفزيوني الدرامي الشهير "Suits".


ستنتج "تي فيجن" "TVision" النسخة العربية من "Suits" تحت مظلة إنتاجات OSN الأصلية. ومن المقرر عرضها على قنواتها الفضائية ومنصتها الرقمية "OSN Streaming" في رمضان 2022. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحصل فيها "المتحدة للخدمات الإعلامية" "UMS" على حقوق بث نسخة مصرية من أفضل المسلسلات الأميركية، والذي ستعرضه للجمهور المصري على قنواتها التلفزيونية وتطبيق "Watchit".

يُذكر أن النسخة الأميركية من المسلسل من تأليف وكتابة آرون كورش. وامتد عرض مسلسل "Suits" لتسعة مواسم على شبكة قنوات "يو إس إيه نيتورك" "USA Network" من 2011 وحتى 2019، وهو من إنتاج "يونيفرسال كيبل برودكشن"" UCP"، إحدى شركات "يونيفيرسال ستوديو غروب" "Universal Studio Group"، لصالح شبكة قنوات "يو إس إيه نيتورك" "USA Network".

تأتي هذه الشراكة تعزيزاً للعلاقة القائمة بين "تي فيجن" "TVision" و"OSN" و"المتحدة للخدمات الإعلامية" "UMS" و"إن بي سي يونيفرسال فورماتس" "NBCUniversal Formats"، أحد أقسام "يونيفرسال ستوديو غروب" "Universal Studio Group"، على خلفية النجاح الهائل الذي أثمر عنه تعاونهم في إنتاج "SNL بالعربي" الذي استمر عرضه لمدة أربعة مواسم في الشرق الأوسط.

بدوره، صرّح طارق الجنايني، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "تي فيجن للإنتاج الإعلامي"، قائلاً: "يسعدنا إنتاج النسخة العربية من مسلسل "Suits"، واحدة من أكثر المسلسلات التلفزيونية نجاحاً وشهرةً. ويمثّل تحويل هذا النوع من العروض إلى نسخة عربية أهمية بالغة في سياق التطور المستمر الذي تشهده مصر باعتبارها سوقاً إعلامياً عريقاً وضخماً".

وأضاف: "النسخة العربية مستوحاة من الدراما الأميركية بشكلٍ كبير لكن بمذاق مصري خالص، وتضم نخبة من ألمع النجوم. وسيكون المشاهدون العرب على موعد مع المتعة والإثارة مع انطلاق الموسمين الأول والثاني في رمضان 2022 على "شبكة OSN" و"المتحدة للخدمات الإعلامية" "UMS" اللتين تتشاركان حقوق البث في مصر، علماً أن " شبكة OSN" تملك حقوق البث الحصري في باقي أنحاء الشرق الأوسط. ونفخر أيضاً بتعزيز علاقتنا مع "إن بي سي يونيفرسال فورماتس" "NBCUniversal Formats" ونتطلع إلى استمرار التعاون بيننا في مشاريع مستقبلية".

ستكون النسخة العربية من "Suits" من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي وإنتاج طارق الجنايني المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "تي فيجن للإنتاج الإعلامي" "TVision". وتشارك في البطولة باقة من ألمع النجوم، أبرزهم: آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد ومحمد شاهين، بالإضافة إلى الكثير من ضيوف الشرف على مدار الحلقات. وانطلق تصوير أول مشاهد المسلسل في كانون الثاني/يناير 2022 ومن المقرر عرض أول موسمين - 30 حلقة - خلال شهر رمضان الكريم 2022.

في مستهل تعقيبه على هذه الشراكة، صرّح إنريكي جيل، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات التجارية والتنمية الدولية في مجموعة "يونيفرسال ستوديو غروب "Universal Studio Group"، قائلا: "مسلسل "Suits" واحد من أكثر المسلسلات التلفزيونية شهرةً في العالم، ويسعدنا إنتاج نسخة عربية تناسب عشاق الدراما التلفزيونية في الشرق الأوسط وإقامة شراكة جديدة مع أصدقائنا في "تي فيجن". وستسلّط النسخة الجديدة من مسلسل "Suits" المقرر عرضها قريباً بمشاركة نجوم عرب الضوء على موضوعات مختلفة بطريقة ستثير إعجاب المشاهدين في كل أنحاء الشرق الأوسط".

وبهذه المناسبة، علّق نيك فوروارد، الرئيس التنفيذي للمحتوى الرقمي والتلفزيوني لـ"شبكة OSN" والمدير العام لـ"OSN Streaming" قائلاً: "نكرّس جهودنا لتقديم أفضل محتوى عربي عبر إنتاجات "OSN" الأصلية لمشاهدينا في المنطقة. ويسعدنا التعاون مع "TVision" "تي فيجن"، وخاصة رواد الإنتاج الإعلامي مثل طارق الجنايني لإنتاج النسخة العربية من مسلسل "Suits" وعرضها حصرياً لمشاهدينا في الشرق الأوسط، وذلك تأكيداً لسعي "OSN"  الدائم نحو الاستثمار في صنع محتوى يلبي تطلعات جمهورنا".

وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّح حسن عبدالله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" "UMS"، قائلاً: "اتفاقنا مع "تي فيجن" "TVision"، الحاصلة على حقوق "Suits"، جاء كجزء من رؤية الشركة لسوق الإعلام الإقليمي كونه جاذباً للاستثمار، وذلك من خلال إنتاج أعمال عالمية بنكهة اقليمية، وهو ما يعتبر نضوجاً أكثر للسوق. "سوتس بالعربي" سيتم عرضه حصرياً في مصر على قنوات الشركة المتحدة ومنصة Watchit الرقمية وضمن حزمة الأعمال المميزة التي سيتم عرضها في شهر رمضان لهذا العام 2022".