كشف المتورطين بالجرائم وتحوّلات مصيرية مهمة تحملها الأحداث مع انطلاق 250 حلقة جديدة من "الميراث"

02 فبراير 2022

بدأ نجوم مسلسل "الميراث"، أول "سوب أوبرا" سعودي أخيراً، بتصوير 250 حلقة جديدة منه، بعد انتهاء عرض 500 حلقة على "MBC1" وقبلها بيوم واحد على "شاهد VIP".

ولا يزال فريق العمل كاملاً متأهّباً لاستكمال التجربة الصعبة والدقيقة، التي تخوضها مجموعة من الممثلين والكتّاب والمخرجين والتقنيين والفنيين. ولا يتوقف فريق الكتابة عن التواصل بصورة يوميّة لتسليم الحلقات في موعدها، بين مازن طه رئيساً لفريق الكتابة، ونور شيشكلي التي تتابع المحتوى والبناء الدرامي، إلى جانب ثائر العقل ونعومي رائف.

وتقول مديرة المشروع فاطمة أبو عاصي: "بعد 500 حلقة على الهواء، لم يبقَ شيء إلاّ وتطرّقنا إليه، وباتت مهمتنا أكثر صعوبة من أجل إيجاد فضاء جديد لحكاياتنا وشخصياتنا". وتضيف أن "أزمة كورونا هي ضيفتنا الدائمة، خصوصاً مع ظهور المتحور الأخير منه، إذ تصيب الممثلين الواحد تلو الآخر، ما حتّم علينا تغيير السياق الدرامي وهيكلية العمل على الأرض في كثير من الأوقات، وتبديل جداول التصوير، علماً أننا نصوّر قبيل العرض بأيام قليلة، بمعنى أننا لا نملك رفاهية الوقت". وتؤكد أبو عاصي "حرص القيمين على العمل على أن يظلّ محتواه متوجهاً إلى العائلة بكامل أفرادها بصورة عامة، وأن يستمر بمواكبة الحدث اليومي".

وتستمر النزاعات في الحلقات بين عائلتَي البهيتاني والخطوان، وتتخذ صورة أخرى بعد ما كشفته الأحداث الأخيرة، والكشف عن المتورطين في جرائم وأحداث. ويبقى السؤال: كيف سينعكس هذا الأمر على تفاعل الشخصيات بين بعضها البعض؟

من جهتها، تضع الكاتبة نور شيشكلي "إعادة توزيع أوراق اللعب وتغير كامل موازين القوى"، عنواناً للحلقات المقبلة، مشيرة إلى أن "ثمة تغييراً في موازين القوى، وبناء تحالفات جديدة تقوم على المستوى الاجتماعي، والتقاء شخصيات لم نتخيل أنها قادرة على الاتحاد". وتلفت إلى أنه "بعد الكشف عن هوية قاتل "جويرية"، نكتشف أن الأمر ليس مجرد معلومة تمر مرور الكرام، لأن لهذا القاتل أذرعاً تطاول كامل أفراد عائلتها، والجريمة ليست مجرد جريمة قتل بل تكمن خلفها أسرار". وتتوقف شيشكلي عند ما تسميه بآلة الانتقام الفتّاكة "ديمة"، والاختفاء المقلق لها. وتشير إلى أن "الجديد هو دخول عائلة لا تشبه ما قبلها، تنتمي إلى الطبقة المتوسطة وتتألف من 3 فتيات وامرأة، وعنوان هذا المنزل هو "في بيتنا لا يوجد رجل"، حيث تتطرق الحلقات إلى تفاصيل الفتيات اللواتي يعشن مع خالتهن، وارتباطاتهن بعائلتَي البهيتاني والخطوان".

في جانب آخر، تتخذ قصص الحب الثلاث الموجودة في العمل سياقاً مغايراً، فبين "شهد" و"فهد"، لم يكن الزواح نهاية للحرب بل أشعلها أكثر، ثم حكاية "حور" و"إبراهيم" التي تأخذ نصيب الأسد من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد دخول لاعب إضافي إليها هو "نواف"، إلى جانب ثنائية "منصور" و"ياسمين". في المقابل، يحمل المثلث المتمثل بـ"يوسف" و"فارس" و"هيفاء" تحولات كبيرة.

والجدير ذكره أن "الميراث"، هو من بطولة: محمد الحجي، مريم الغامدي، حسن المطوع، شيماء الفضل، فوزي المتعب، رانا الشافعي، مهند الهذيل، كابتن ريما، نور حسين، عمران العمران، بندر الخضير، عبد الله القحطاني، تركي الشدادي، مايا طه، جود السفياني، رزان منصور، راكان الرويلي، سماح زيدان، سلطان المقبالي، نيفين ماضي، ديمة الحايك، محمد غباشي، دنيا النشار، هويدا الحسن وآخرين. وقد وضع فكرة المشروع طوني جوردن، ويتوزع الإخراج بين تامر بسيوني، عبد الله الجنيبي وفؤاد سليمان، وإنتاج "MBC STUDIOS" وtwofour54، و"إيمج نيشن أبو ظبي".