بالفيديو - حسن يوسف يكشف سر ابتعاده عن الشاشة الفترة الماضية

القاهرة – "لها" 02 فبراير 2022

في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدّمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، كشف الفنان حسن يوسف سر غيابه عن الدراما والسينما خلال السنوات الماضية، فقال إن هناك منتجين يرفضون دفع 2 مليون جنيه نظير أجر له، مشيراً إلى أن عبد الحليم حافظ في فيلم "الخطايا" تقاضى 50 ألف جنيه وطلب أكثر من هذا المبلغ، وأنا كان أجري في نفس العمل 2500 جنيه.


وأضاف حسن يوسف: "أنا أملك بضاعة وأنا مَن يقيمها ولها تاريخ"، مؤكداً أنه يرفض الكثير من الأعمال الفنية التي تقدَّم له، وخلال الشهر الماضي رفض ثلاثة أعمال فنية".

وأوضح أنه لا يطالب بأجر مرتفع مقابل تقديم الأعمال الفنية، لكن أجره هو 2 مليون جنيه، وهذا ما يطلبه من المنتجين، مضيفاً: "المنتجين بيفاصلوني زي ما يكونوا بيشتروا قوطة".

وقال الفنان حسن يوسف إن الدولة المصرية كرّمته في عام 2014 بمنحه وسام الفنون والعلوم من الدرجة الأولى، هو ومجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنانة القديرة فاتن حمامة وماجدة الصباحي واسم رشدي أباظة، والموسيقار الكبير هاني شنودة والفنان عزت العلايلي والفنانة سميحة أيوب والفنان محمود ياسين.

وأضاف: "إنه فخر وشرف كبير لي حصولي على هذا الوسام"، لافتاً إلى أن أي تكريم بعد هذا الوسام لا قيمة له بالقول: "زي اللي معاه جنيه دهب وبعد كده حد يعطيه 10 قروش فضة"... بعد وسام الدولة لي أي تكريم بعتبره فكة".

واختتم حسن يوسف بالقول: "لا أهتم بعدم دعوتي لحضور المهرجانات... ومبزعلش ومبتفرجش عليهم... أصحاب المهرجانات هما اللي كسبانين لو دعوني وربنا يهديهم... ودايماً المهرجانات مهتمين بالأزياء والأحاديث الجانبية من دون التطرق إلى صناعة السينما".