هكذا تفاعل نجوم المغرب مع حادث سقوط الطفل ريان في البئر

05 فبراير 2022

لا يزال عدد كبير من نجوم الوسط الفني في المغرب والعالم العربي يتفاعلون مع حادث سقوط الطفل المغربي ريان في بئر عمقها يتجاوز الـ62 متراً في إقليم شفشاون، وطالبوا من متابعيهم الدعاء للطفل وتمنياتهم بإخراجه سالماً، بعد أن دخلت عملية إنقاذه يومها الثالث.

نشر النجم المغربي سعد لمجرد صورة كاريكاتورية مع دعاء وارفقها بتعليق كتب فيه: "يا رب يا ارحم الراحمين يا لطيف و يا حفيظ نسألك من فضلك العظيم ان تخرج الطفل ريان سالما معافا ، يا رب امين". وكذلك نشر صورة عبر خاصية الستورير للطفل وأرفقها بتعليق جاء فيه: "ربي سيحفظك ويعيدك لوالديك حبيبي ريان".


وكذلك نشرت الفنانة المغربية أسماء المنور، عبر حسابها على انستغرام تدوينة كتبت فيها: "نسألكم الدعاء.. اللهم أخرج صغيرنا ريان من ضيق البئر كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وألهمه الصبر والقوة كما ألهمت أيوب، وشق له طريقا للنفاذ كما شققت البحر لموسى.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..لا حول ولا وقوة إلا بالله".

وحرصت النجمة دنيا بطمة على التفاعل مع الخبر ونشرت صورة للطفل مع مناجاة، وارفقتها بتعليق كتبت فيه: "يا رب تفرحنا بخروج الطفل ريان.. يا فارج الهم افرجها على طفلنا ريان وافرح قلب امه واسرته وكل المغاربة".


أما لطيفة رأفت فقد شاركت بوست مؤثر جداً على صفحتها في الإنستقرام قالت فيها "ياربي فهاد الليلة العظيمه أول رجب نتمنى يخرج ريان من ديك الحفرة عما قريب ونفرحوا مع وليديه قطع لي قلبي عفاكم دعاواتكم. وديروا بالكم على وليداتكم الاهمال لا يرحم. يارب".

يذكر أن الطفل ريان سقط في البئر عصر الثلاثاء الماضي، بجوار منزله وسعت الجهات المغربية المختصة طوال أيام على حفر المكان لإنقاذه وحرصوا على مده بالاوكسجين والاكل والشرب، وأعرب والده عن أمله بإخراج ابنه حيا يرزق، شاكرا المغرب بأكمله لوقوفه إلى جانبه في تلك المحنة.