صفحات الفنانين على مواقع التواصل تتحول إلى دفتر عزاء لجلال الشرقاوي

القاهرة - "لها" 05 فبراير 2022


بعد الإعلان عن وفاة المخرج المسرحي الكبير جلال الشرقاوي أمس (الجمعة) متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، تحولت صفحات الفنانين على مواقع التواصل إلى دفتر عزاء كبير لنعي الراحل، وسيطرت حالة من الحزن والحداد على صفحات نجوم الفن بمواقع التواصل الاجتماعي، وتسابق النجوم والنجمات على رثاء الفنان والمخرج الكبير وسط حديث عن مشواره الفني وأعماله التي تركت أثرًا كبيرًا في المسرح والدراما والسينما.

أعرب الفنان محمد صبحي، عن حزنه لوفاة المخرج الكبير جلال الشرقاوي، ونشر صورة للمخرج الراحل، عبر صفحته على "فيسبوك"، وعلق عليها قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. وداعًا الفنان والمعلم والمخرج جلال الشرقاوي.. دعواتي بالرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته.. وللأسرة وجموع الفنانين الصبر والسلوان".

كما نعت الفنانة بشرى الفنان الكبير جلال الشرقاوي، عبر حسابها على "إنستغرام"، وعلقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. قامة فنية كبيرة الأستاذ الكبير جلال الشرقاوي.. قدم العديد من الفنانين وكان لي الحظ أن يكون من المؤمنين بي منذ بداياتي.. يرحل عنا تاركًا رصيدًا محترمًا من الإسهام الفني.. العزاء للعائلة.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته".

وقال السيناريست وليد يوسف، عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك": "البقاء والدوام لله رحيل عملاق المسرح المصري والعربي المخرج الكبير جلال الشرقاوي اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن خطاياه، فقدنا رمزًا كبيرًا من رموز الفن المصري والعربي، خالص عزائي لعشرة عمري وصديقتي عبير الشرقاوي وتامر الشرقاوي".

ونعت الفنانة دنيا عبد العزيز، جلال الشرقاوي، ونشرت صورة له عبر حسابها على "إنستغرام"، وعلقت قائلة: "الأستاذ الكبير جلال الشرقاوي في ذمة الله، إنا لله وإنا اليه راجعون"، وقال المخرج المسرحي سامح بسيوني، ناعيًا الراحل: "لن أنساك أستاذي صاحب الأفضال، لن أنسي وأنا أبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا وقوفك بجواري فنيًا وإنسانيًا، منذ أن كنت في العام الأول بالمعهد العالي للفنون المسرحية حديثك عن الإيقاع".

بينما قال الفنان مفيد عاشور ناعيًا الراحل: "وداعًا أستاذنا المخرج الكبير جلال الشرقاوي.. نحن جيل محظوظ في أساتذته فقد تربينا فنيًا حين كنا ندرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية على أيدي كبار الأساتذه كرم مطاوع، سعد أردش، نبيل الألفي، كمال ياسين، عبد الرحيم الزرقاني، سناء شافع رحمهم الله.. واليوم يغادرنا إلى دار الحق الأستاذ جلال الشرقاوي رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته.. نسألكم الفاتحة على روحه الطاهرة.

وأعربت الفنانة منة جلال عن حزنها الكبير لوفاة جلال الشرقاوي قائلة: "وداعًا أستاذي وأستاذ ومعلم الأجيال دكتور جلال الشرقاوي، تعلمت على إيدك يعني إيه حياة وثقافة وتمثيل.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، وقال مدحت تيخا: "رحل أستاذي ودكتوري ومعلمي الذي علمني الكثير وعلم أجيالاً الأستاذ الدكتور جلال الشرقاوي.. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة."

ونعت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الراحل، في بيان صادر عنها، جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى ننعى المخرج الكبير ومعلم الأجيال جلال الشرقاوي، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالأعمال الفنية التي ستبقى خالدة في ذاكرة مصر والوطن العربي.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".