نجوم الوطن العربي يتضامنون مع الطفل ريان بعد سقوطه في البئر

القاهرة - "لها" 05 فبراير 2022


تفاعل عدد كبير من نجوم الفن ي الوطن العربي مع الطفل المغربي ريان البالغ من العمر خمس سنوات، بعد سقوطه في بئر عميقة وعدم استطاعته الخروج لتنطلق العديد من المحاولات لإنقاذه، واهتم بقضيته قطاع كبير من نجوم الوسط الفني وكذلك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعاطف مع الطفل ريان، العديد من النجوم والمشاهير بالعالم العربي، الذين تمنوا إنقاذه من البئر الذي سقط فيه وتحديداً بعدما بدأت عمليات الإنقاذ المستمرة طوال ساعات حتى تم إخراجه منه.

نشر الفنان محمد هنيدي، عبر حسابه على "فيسبوك"، صورة للطفل المغربي، داعيا الله أن يرجعه سالما لأهله، مضيفا: "فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ.. ربنا يرجعه سالم يارب".

كما حرصت الفنانة نبيلة عبيد على الدعاء للطفل المغربي ريان، خلال حسابها على تطبيق "إنستغرام"، وكتبت: "اللهم نجي ريان كما نجيت يوسف من البئر، وذا النون من بطن الحوت.. قلوبنا مع المغرب الحبيب وعائلة ريان الطفل الذي خطف القلوب.. يا رب نجيه.. بحق يوم الجمعة".

وطالبت الفنانة الإماراتية أحلام جمهورها بالدعاء للطفل المغربي ريان، وكتبت عبر حسابها الخاص على "تويتر" قائلة: "اللهم احفظ ريان.. المغرب.. ادعوا له".

الفنانة إليسا كتبت: "العدرا ويسوع حميو ريان من لبنان ورجع لعيلتو سالم. ويا رب يرجع ريان من المغرب سالم لأهلو وتخلص هالمعاناة… خلينا كلنا نصلي لريان". وكذلك فعل النجم قصي خولي.


وكتبت نانسي عجرم: "أنظار وصلوات العالم مع الطفل ريان وأهله. يا رب تحميه وترده سالم وتخفف من وجعه".

وكتبت سيرين عبد النور: "يلا يا بطل بعد فيه شوي والعالم كله بيفرح برجوعك لأهلك أنت ولدنا كلنا… الله معك ما تخاف يا ملاكنا الصغير".

وكتبت الفنانة سميرة سعيد: "كلنا في انتظار نهاية سعيدة لمأساة حقيقية نعيشها مع ريان.. يا رب مد إيدك".

ونشرت الفنانة جنات رسالة عبر حسابها على "فيسبوك" تدعو فيها للطفل ريان فكتبت: "اللهم يا مؤنسَ كل غرِيبٍ، ويا صاحب كلّ وحِيدٍ، ويا ملجأ كل خائفٍ، ويا كاشف كل كربةٍ، ويا عالم كل نجوى، ويا منتهى كل شكوى، ويا حاضرَ كل ملأ، يا حي يَا قيومُ أسألك أن تقذف رجاءك في قلب الطفل ريان، وأن تجعل له من أمره فرجًا ومخرجًا، إنك على كل شيء قديرٌ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

وقضى الطفل ريان ما يزيد على 40 ساعة في البئر العميق، ولكن السقوط القوي تسبب في كسر أنفه والإصابة بكدمات وكسور، مما دفع السلطات المغربية في مدينة شفشاون شمال البلاد، للتحرك ومحاولة إنقاذه، لكن ازدادت المخاطر العديدة المحيطة بحياته، سوءا بطبيعة تربة البئر، والتي منعت القوات من الحفر الأفقي باستخدام الأجهزة، وبحسب صحف مغربية، حافظت قوات الإنقاذ على إمداد الطفل بالطعام والشراب اللازم.