دنيا بطمة تطلق مبادرة خاصة بعد وفاة الطفل ريان

07 فبراير 2022


بعد تضامنها ودعائها الواضح والصريح لإنقاذه من محنته، أعلنت الفنانة المغربية دنيا بطمة عن نيتها مساعدة أسرة الطفل المغربي ريان الذي توفي بعد صراع لأيام لانتشاله من البئر العميقة.

وشاركت بطمة متابعيها على "إنستغرام" بمنشور كتبت فيه: "مررت أنا وأسرتي الصغيرة والكبيرة، وهي أنتم بـ 5 أيام صعبة، كان أملنا أن نرى ريان بين عائلته، لكن بعد مجهودات أبطال مشكورين على كل شيء، قدّر الله وما شاء الله فعل، انتقل إلى رحمة الله يا رب". وأضافت: "قررت باسمي واسم عائلتي واسم المغاربة أن أساعد بمبلغ مادي، وهذا واجب عليّ كمغربية أن ارسم ولو ابتسامة على وجه عائلة ابن كل المغاربة ريان، ونسأل الله أن يتقبّل منا ومنكم ويجعلها في ميزان حسناتكم".


وأرفقت المنشور بتعليق قالت فيه: "أتمنى من كل ميسور حال أن يساهم معنا في هذه الحملة التضامنية، ولو بالقليل لعائلة ابننا ريان، فضلاً وليس أمراً، ونسأل الله تعالى أن يتقبّل منا جميعاً ويجعلها في ميزان حسناتكم".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع منشور دنيا بطمة، ونالت مبادرتها الإنسانية الصادقة إعجاب الآلاف من متابعيها الذين أشادوا بخطوتها هذه، لكنها رغم ذلك لم تسلم من بعض التعليقات والانتقادات التي اعتبرت أنها لا تحتاج للإعلان على الملأ عن مساعدتها لعائلة الطفل متهمين إياها بالاستعراض.