الحزن يخيّم على نجوم الفن بعد وفاة الطفل المغربي ريان

القاهرة – "لها" 07 فبراير 2022

أثار نبأ وفاة الطفل المغربي ريان الحزن في قلوب الملايين في الدول العربية، وذلك بعد دقائق معدودة من انتشاله من البئر التي سقط فيها يوم الثلاثاء الماضي، وحوّل الفنانون مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، يقدّمون خلاله واجب العزاء لوالدَي الطفل الفقيد.

عبّرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن حزنها، وكتبت عبر "تويتر": "بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان... رح يوقف قلبي".

وكتب الفنان أحمد الشامي عبر "تويتر": "لا إله إلا الله... الله يرحمك يا ريان... أنا زعلت عليك أوي يا حبيبي والله".

ونعاه الفنان محمد هنيدي عبر "تويتر" قائلاً: "الأيام اللي عاشها كانت رهيبة... الخوف والوحدة والجوع والعطش والألم... ربنا يصبّر أهله يا رب... البقاء لله".

وأشارت الإعلامية وفاء الكيلاني إلى أن خبر الوفاة وقع كالصاعقة عليها، وكتبت عبر "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله... وجّع قلبنا ريان مالحقناش نفرح بخبر خروجه سالم... الطفل ريان ملاك عند ربنا... ميغلاش على اللي خلقه... ربنا يصبّر قلب أمه وأبوه يا رب".

وكشفت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن سابق أملها في حياة الطفل المغربي ريان، وكتبت عبر "تويتر": "يا الله... الله يصبّر قلب أهله... يا حبيبي شو تعذب... كان أملنا يعيش لأن كل حدا منا اعتبر ريان ابنه".

ودعت الفنانة الإماراتية أحلام لوالدي الطفل ريان بالصبر، ونعته عبر "تويتر" قائلةً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم الطف بأهله وصبّرهم واجعله شفيعاً لهم في الآخرة واجعل موته سبباً في حياة كريمة لأبويه وأسرته".

وغمر الحزن قلب الفنان عمرو وهبة، فعلّق عبر "ستوري" حسابه في "إنستغرام" قائلاً: "اللهم لا اعتراض الواحد محزنش كده في حياته... في الجنة حبيبي إن شاء الله".

ونعته الفنانة اللبنانية مايا دياب، فكتبت على "تويتر": "الله يصبّر أهله حرق قلوبنا... الطفل ريان".

ونشر المطرب مصطفى حجاج صورة للطفل ريان عبر "تويتر"، مع التعليق: "إنا لله وإنا إليه راجعون... نعزي أنفسنا والعالم العربي في وفاة ريان".

وشاركت الفنانة ياسمين صبري متابعيها برسم للطفل الفقيد عبر "تويتر"، وعلقت عليه قائلة: "إن شاء الله مع الله وملائكته، إنا لله وإنا إليه راجعون... ريان".

ونعت الفنانة إلهام شاهين، الطفل ريان عبر صفحتها الرسمية في "إنستغرام"، ونشرت صورة له وعلّقت عليها بالقول: "خالص تعازينا للشعب المغربي، في وفاة الطفل ريان، الله يصبّر أهله".

كما نعت الفنانة نرمين الفقي الطفل المغربي ريان عبر صفحتها الرسمية في "إنستغرام"، ونشرت صورة له، وكتبت معلّقةً عليها: "ربنا يرحمك يا حبيبي".