مشروبات محظورة بعد التعافي من كورونا

08 فبراير 2022


كشفت خبيرة التغذية أنجيليكا دوفال عن بعض المشروبات التي يمكنها مساعدة الجسم بعد تعافيه من كورونا، على عكس بعضها الآخر الذي يُفضل عدم تناوله بعد الشفاء منه.

وأوصت دوفال في مقابلة مع "سبوتنيك" بأن من الأفضل تجنّب بعض المشروبات خلال فترة التعافي، وفي مقدّمها الشاي الأسود والقهوة المكثّفة.

وأوضحت أنه أثناء المرض يجب أن يكون المشروب الرئيس هو الماء، كما أنه يظل المشروب الأساسي خلال فترة الشفاء بعد الإصابة بفيروس كورونا. ومع ذلك، ولاكتساب القوة بشكل أسرع، يمكن استكمال النظام الغذائي بعصائر الفاكهة الصحية.

وأشارت دوفال إلى أن من المفيد أن "نضيف الى ليترين من الماء حوالى 200 غرام من التوت المغسول. ولجعل المشروب حلواً، يُنصح بإضافة الفراولة ونبق البحر والتوت البري، ثم استخدام الخلاط للحصول على مشروب فواكه صحي".

ولفتت أنجيليكا دوفال الى أن للمشروبات الغنية بالشاي الأخضر تأثيراً علاجياً. ويتكوّن هذا المشروب من التوت البري وبعض الفواكه. أما طريقة تحضيره فتعتمد على تخمير الشاي بحيث تُضاف الى ليتر ونصف الليتر من الماء، ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر، وشريحتان من البرتقال، وملعقة أو ملعقتان كبيرتان من التوت البري. يُترك هذا المشروب لمدة 40 دقيقة ويمكن تناوله طوال اليوم.