هاني شاكر يتقدّم بطلب للحصول على جنسية أخرى ويكشف السبب

القاهرة – "لها" 08 فبراير 2022

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر وهو يتقدّم بطلب للحصول على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي، وذلك بعد استثماره في أحد المنتجعات السياحية هناك.

وظهر هاني شاكر في مقطع الفيديو وهو يوقّع على عقد الحصول على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي، إلا أن الفيديو حُذف بعد ساعات قليلة من نشره رغم عدم تكذيب نقيب الموسيقيين له.

وفي أول تعليق له على الأمر، كشف هاني شاكر في تصريحات صحافية عن سبب تقدّمه للحصول على جنسية وجواز دول الكاريبي، مؤكداً أنه بهدف الاستثمار والاستجمام في تلك الدول لما تتمتع به من جمال وطبيعة خلاّبة... ومشيراً إلى أنه مصري ويعتزّ بمصريته والتقدّم بطلب للحصول على جنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن الجنسية المصرية، فهو أمر لا يجرؤ على مجرد التفكير فيه.

ويوفر جواز السفر الكاريبي بعض المميزات لحامله، أبرزها دخوله ما يقرب من 150 دولة حول العالم بدون تأشيرة، وعلى رأس هذه الدول بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

ولا يتطلب امتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أي مؤهلات لحامله أو أي اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي بلد من بلدان الكاريبي وهي: جزيرة سانت كيتس ونيفيس – غرينادا – جمهورية الدومينيكان - سانت لويسا – أنتيغو وباربودا.