وفاة شقيق الفنانة المعتزلة شمس البارودي

القاهرة – "لها" 09 فبراير 2022

كشف عمر نجل الفنانة المعتزلة شمس البارودي والفنان حسن يوسف في منشور عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" وفاة شقيق والدته الوحيد، الذي وافته المنية فجر أمس الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض، حيث كتب في منشوره: "لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله خالي محمد جميل البارودي".

وأضاف: "اللهم ارحمه رحمة واسعة وتغمّده برحمتك. اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك. اللهم انزل نوراً من نورك عليه. اللهم اجعله من أصحاب الوجوه المسفره الضاحكه المستبشره يا رب العالمين، اللهم نوّر له قبره ووسّع مدخله وآنس وحشته. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء. الفاتحة".

وعلقت شمس البارودي على المنشور بالقول: ""البقاء لله إنا لله وإن إليه راجعون، استردّ الله وديعته، توفي أخي محمد تيسير جميل البارودي".

وغابت شمس وزوجها حسن يوسف عن جنازة شقيقها التي شُيّعت بعد ظهر أمس الثلاثاء، مما أثار الحيرة بين الحاضرين، الأمر الذي كشفه ابنهما عمر مؤكداً أن الخوف من كورونا جعل والديه يغيبان عن الجنازة.

يُذكر أن الفنانة شمس البارودي كتبت العديد من البوستات خلال الأيام الماضية تطلب فيها الدعاء بالشفاء لشقيقها الوحيد الذي يمر بأزمة صحية صعبة من دون أن تذكر طبيعة المرض الذي كان يعاني منه. ووفق ما تناقله عدد من التقارير الإعلامية فإن شمس كانت قد أكدت في تصريحات سابقه أن اسمها "شمس الملوك جميل البارودي"، مشيرةً إلى أنها الابنة الكبرى في أسرتها التى تتكون من ست بنات وولد، وموضحة أن لها أختاً غير شقيقة من الأم واسمها "نيفان"، وهي والدة الفنانة غادة عادل، وقد توفيت في سن صغيرة. وأضافت البارودي في تصريحاتها، أن عائلة البارودي سورية الأصل، ولها بيت كبير في العاصمة السورية دمشق، مشددةً على أن نسبها ينتهي إلى الإمام الحسين، ووالدتها مصرية من أصل تركي, وجدّها لأبيها انتقل للعيش في مصر، حيث التحق والدها بالجامعة، وعمل مديراً لأحد مصانع الغزل والنسيج، وأنها ولدت في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، ثم انتقلت بعد ذلك للعيش في فيلا بحديقة منطقة المعادي.