"جوقة عزيزة" يستكمل تحضيراته الضخمة: إياد الريماوي يضع الموسيقى بعد نجاح باهر في "الرابسودي السوري"

11 فبراير 2022

أعلن الموسيقار السوري إياد الريماوي استعداده لتأليف موسيقى مسلسل "جوقة عزيزة" من إنتاج "غولدن لاين"، بعد النجاح الكبير في عرض "الرابسودي السوري" الذي صوّر ملحمة موسيقية لإنجاز إنساني عمره 3000 عام، على منصة اليوبيل في "إكسبو 2020 دبي".

وقال الريماوي على هامش الحفل الضخم إن العمل الذي يتضمن استعراضات فنية، رقصاً وغناءً، دفعه للبحث في مراجع تاريخية مهمة وصولاً الى جامعة "هارفرد" بسبب ندرة المواد الموسيقية التي تعود الى عشرينيات القرن الماضي...


وانطلق منذ أيام تصوير المسلسل الذي يجسّد بطولته النجوم، نسرين طافش وسلّوم حداد إلى جانب نخبة من أبرز الفنانين العرب، على رأسهم: أيمن رضا وهبة نور ووسام حنا ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ورنا العظم وكرم الشعراني وزينة بارافي ويزن السيد وسالي بسمة وتسنيم باشا وغنوة محمود ويحيى بيازي وجانيار حسن وآنا السيد وعبد الفتاح المزين وسليم صبري وعلي كريم وعدنان أبو الشامات وعاصم حواط وإيمان عبد العزيز وأحمد رافع وأيمن بهنسي وحمادة سليم وإليانا سعد وزيناتي قدسية وطارق الشيخ.


ويصوّر "جوقة عزيزة" الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد من قبل، بحذافيرها المتوقّعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مستعيداً إلى الأذهان عدداً منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص... بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، الملابس، والعمليات الفنيّة.

ويقدّم "جوقة عزيزة" من تأليف وسيناريو وحوار خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي الأضخم للموسم المقبل، من خلال قصة حلم مثير من "الزمن الجميل" لشابة طموح، ومحاطة بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا... فإلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع؟ "عزيزة" التي لا تشبه امرأة أخرى...