بعد شقيقه بأشهر قليلة وفاة شقيقة المخرج خالد يوسف

12 فبراير 2022

لم تكد تمضي أشهر قليلة على وفاة شقيقه لأكبر حتى أعلن المخرج المصري خالد يوسف، أمس (الجمعة) عن وفاة شقيقته، حيث كتب على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" قائلاً: "أختي الحبيبة نبيهة في ذمة الله.. اللهم أسكنها فسيح جناتك بعفوك وكرمك.. اللهم اجعل الاستجابة لدعواتنا لها بالرحمة من نصيبها".

وكان خالد يوسف، قد رد على تصريحات الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع سوهاج، التي أجاز فيها ضرب الرجل لزوجته، وأن ذلك ثابت بالقرآن والسنة.

وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي: "الراجل اللي يضرب مراته يبقي مش راجل.. والأب أو الأخ اللي هايقبل أن بنتهم جوزها يضربها برضه مش رجالة .. والست اللي تقبل تنضرب من جوزها تدفن نفسها احسن بس خلاص.. وماليش دعوة بالخناقة الدايرة اصلا".

وقال إنه عاد إلى مصر منذ خمسة أيام تقريبًا، مضيفا: "رحت الساحل، وبلدنا كفر شكر"، لافتا إلى أن الطرق تغيرت كثيراً، معلقاً: "بقيت أتوه في بلدي".

مشيراً خلال حواره ببرنامج "الحكاية" مع الاعلامي عمرو أديب المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين الماضي، إلى أن الوضع تغير للأفضل كثيرا في مصر، لافتا إلى أن الإحساس هو من حسم قرار عودته إلى مصر، مضيفا: "حدثت اتصالات وكان في تطمينات إني أقدر أرجع"، مؤكداً أنه يشعر بإمكانية العيش بحرية في مصر، ولهذا قرر العودة.

وأضاف: "في ناس كتير قالتلي إوعى ترجع"، رافضاً وصف تواجده في الخارج بـ"النفي"، معلقاً: "ده كان قراري، وتجربة وجودي خارج مصر أفادتني".