الأمير هاري يستكمل مسيرة والدته وقلق يهز القصر الملكي بسبب مذكراته

15 فبراير 2022

تعهد الأمير هاري في أحدث ظهور له بمواصلة عمل والدته الأميرة ديانا في مسألة محاربة فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز"، معتبراً أنها تركت الأمر "غير المكتمل"

وحث دوق ساسكس البريطانيين خلال المقابلة التي استمرت لنحو 30 دقيقة بمناسبة الأسبوع الوطني لاختبار الايدز، على الذهاب وإجراء اختبار للمرض للسعي إلى الحد من انتشاره وتلقي العلاج اللازم في بدايته.

ووصف الأمير هاري نفسه بأنه "رجل نموذجي يريد فقط إصلاح الأشياء"، مشدداً على أنه "يشعر بالالتزام في مواصلة محاولات والدته الراحلة لإزالة وصمة العار المحيطة بالفيروس الخطير وأنا لم أستطع أبداً ملء مكانها، خاصة في هذا الملف بالذات".

من جهة ثانية، حذر أصدقاء الأمير البريطاني من أن مذكراته القادمة ستكشف عن مشاعره الحقيقية تجاه زوجة ‏والده، كاميلا، ومن المرجح أن "تهز النظام الملكي حتى جوهره وحتى النخاع" بحسب تعبيرهم.‏

وقال أصدقاء هاري لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية: "على الرغم من أن التوترات خفت بينه وبين زوجة والده على مر السنين، إلا أنه لم يكن قريباً من كاميلا وما زال كذلك ومذكراته ستتناول الكثير من التفاصيل الشائكة".

ومن المرجح أن تتناول مذكرات الأمير هاري التي ستنشر في أواخر العام الحالي، طفولته وعلاقته وشقيقه الأمير وليام الفاترة مع زوجة والدهما، كاميلا والوقت الذي قضاه في الجيش، وزواجه من الممثلة الأميركية ميغان ماركل.