هند صبري: "إهمال الأزواج لزوجاتهم سبب في ارتفاع نِسب الطلاق"

القاهرة – "لها" 16 فبراير 2022

كشفت الفنانة هند صبري خلال لقائها مع الإعلامي أنس بوخش في برنامجه ABtalks، عن أسباب الطلاق في العالم العربي، بجانب الحديث عن مواصفات شريك حياتها، موضحة أن على زوجها أن يحترم قراراتها ومهنتها كممثلة. إذ قالت: "أعتقد أن إهمال الأزواج لقيمهم المختلفة هو سبب ارتفاع نِسب الطلاق في العالم العربي، حيث يهتم الأهل دائماً بالماديات قبل الزواج، ولكن لا أحد يلتفت الى ما إذا كان شريكي يملك نفس القيم التي أتبناها أم لا؟".


وأضافت: "المشكلة أن نسبة كبيرة من النساء في الوطن العربي لا تعلم أسباب الزواج، لكنها تتزوج لمجرد الزواج، ورأيي أن الخيانة مسؤولية مشتركة وليست خطأ طرف واحد فقط، ولا أستطيع الحكم على الأمور من دون معرفة كل التفاصيل التي أدت الى الخيانة، إلا إذا كان أحدهما خائناً بطبعه فهذا شيء آخر".

وكشفت عن مواصفات شريك حياتها، قائلةً: "لا أحب الشخص المتحكّم والمتسلط والذي يستمد قوته من ضعفي أو نظرته لي بأني إنسانة تابعة وناقصة، وأحب أن يحترم مهنتي وقراراتي، خصوصاً أن أسرتي علّمتني أن أتخذ القرارات بنفسي وأثق في طريقة تفكيري".

وأكدت هند صبري أن زواجها لأكثر من 14 عاماً لم يكن سهلاً، وقد واجهت خلاله العديد من التحديات والأزمات ولكنها تتغلّب عليها وتحاول أن تكون على طبيعتها، وتتجنّب ادّعاء الرقة أو أي صفات أخرى لا تمتلكها.