"الموسيقيين" تتّهم عمر كمال بالكذب والتضليل... وهو يردّ

القاهرة – "لها" 17 فبراير 2022

اتّهمت نقابة الموسيقيين مطرب المهرجانات عمر كمال بالكذب على الجمهور وتضليلهم، بعد نشر النسخة الأصلية من الفيديو الذي تسبّب في إيقافه عن الغناء، حيث قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين إن عمر كمال يكذب ويتجمّل.

وأضاف مرتضى في بيان صدر عن النقابة، أن كمال حذف الفيديو ثم أعاد تسريبه على السوشيال ميديا بعدما عمل مونتاجاً له واستقطع منه الألفاظ والعبارات التي فيها إهانة للرموز الفنية في محاولة أخرى لتضليل الرأي العام.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قراراً بإيقاف عمر كمال عن الغناء وإحالته الى التحقيق.

وجاء فى البيان إن القرار يأتي لما صدر من عمر كمال على مواقع التواصل الاجتماعي، من دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

ونشر طارق مرتضى، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع الفيديو الذي صوّر أثناء وجود عمر كمال في أميركا لإحياء عدد من الحفلات، وظهر فيه وهو يوجّه انتقادات حادّة وألفاظاً مسيئة الى نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين.

من جهته، رفض عمر كمال اتّهامه بالكذب أو الادّعاء بأنه كان تحت تأثير المشروبات الكحولية وفي حالة سكر أثناء تحدّثه مع متابعيه في بث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذكره اسم الفنان هاني شاكر، وهو البث الذي دفع نقابة المهن الموسيقية الى إصدار قرار بإيقافه عن الغناء وإحالته الى التحقيق.

وقال عمر كمال في مداخلة هاتفية مع برنامج "تفاعلكم" الذي تقدّمه الإعلامية سارة دندراوي عبر قناة "العربية": "أنا كنت صاحي من النوم ولساني تقيل ومش في المود، واحد صاحي من النوم هيتكلم إزاي؟".

وردّ عمر كمال على اتهامه بالإساءة الى هاني شاكر قائلاً: "أريد أن أعرف أين المشكلة؟ أنا فتحت البث المباشر على سريري من غرفة نومي، وهل المشكلة عدم قولي أستاذ هاني شاكر؟ وحتى لو كانت هذه غلطتي فأنا أرسلت لهاني شاكر رسالة صوتية اعتذرت له فيها وقلت جزمتك فوق دماغي، ولو هو غاضب مني ويريد اختصامي فالنقابة ليس لها دخل بذلك".

وأضاف عمر كمال: "أحد المتابعين للبث المباشر قال لي لما ترجع مصر هاني شاكر هيمرجحك، وكان ردّي هاني شاكر يمرجح اللي زيّك، لكن أنا محترم وملتزم بقوانين النقابة وطالع بفرقتي، وكنت أردّ عليه بطريقته، فهل هذا سبب إيقافي؟".