نجم لبناني يكشف للمرة الأولى تفاصيل مرضه المزمن

19 فبراير 2022


خلال استضافته برفقة والده الفنان اللبناني غسان صليبا في برنامج "صدى الملاعب" مع الاعلامي السوري مصطفى الآغا، الذي طلب منهما البوح بما يريدانه امام الكاميرا، فاختار الفنان وسام صليبا البوح بمرضه الخطير الذي يعاني منه منذ عدة أشهر.

وفي التفاصيل، وقبل كشفه عن تفاصيل اصابته بمرضه، استدار نحو والده وسأله إن كان عليه فعل ذلك، ليطلب منه الأخير عدم القيام بذلك، ولكنه قرر التحدث في الأمر بكل صراحة، وقال وسام انه اكتشف منذ حوالي الـ8 اشهر إصابته بمرض التصلب اللوحي، ولكن من الدرجة الخفيفة.

وكشف الممثل اللبناني عن تفاصيل مرضه الصعب، مؤكداً أنه تقبل الأمر ويحرص على متابعة حالته وممارسة التمارين الرياضية ويعيش حياته بشكل طبيعي.


بدوره، وجه والده النجم اللبناني غسان صليبا رسالة مؤلمة عن الوصع في لبنان، وتحديداً رؤية السياسيين الفاسدين امامه كل يوم سواءً على شاشة التلفاز او في الاماكن العامة دون ان يحاسبوا، وقال: "في شي بوجعني كتير انا، احيانا بتعيش ببلدك ومش قادر فعليا تغيّر متل ما انت بدك، بتصير عم دوب وتتاكل من جوا، وانت عم تشوف الناس يللي عم تأذيك كل يوم قدامك وكل يوم على التلفزيونات وكل يوم في ناس عم اتطبلن".

تفاعل الجمهور بشكل واسع مع اللقاء الجميل الذي جمع النجمين، وتمنوا لوسام الصحة والقدرة على تخطي الصعوبات التي ترافق اكتشافه لمرضه، علماً أن التصلب اللويحي مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي, ويسبب تلفا في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية، مما يؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطء أو توقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ و أعضاء الجسم.