الحكم على الفنان شادي خلف بالسجن المشدد

القاهرة – "لها" 22 فبراير 2022

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، على الفنان شادي خلف المتهم بهتك عرض سبع فتيات، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات وذلك بحضوره ووقوفه داخل قفص الاتهام.

وكان شادي قد وصل إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، لحضور جلسة محاكمته لاتهامه بالتحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب سبع فتيات بالقوة رغما عنهن، داخل ورشة تدريب تمثيل مملوكة له.

يذكر أن شادي خلف كان قد أنكر جميع الاتهامات التي وجهتها إليه النيابة قائلاً: "أنا ممثل وعندي استوديو لتعليم التمثيل والإخراج اسمه استوديو "ذات"، هو مملوك لي أنا ووالدتي أميرة حسن، ومسجل بالسجل التجاري".

وأضاف أن طبيعة العمل داخل الاستديو الخاص به هو أن يقوم راغب العمل في المجال الفني بتقديم طلب على الموقع الإلكتروني الخاص بالاستوديو أو الصفحة الخاصة به على موقع "فيسبوك"، ليتم تحديد موعد للقاء والمقابلة معهم، لتحديد إمكانية التحاقهم للتدريب في الاستوديو، مشيرا إلى أن الورشة مقسمة إلى أقسام الإخراج والمونتاج والكتابة والتصوير السينمائي والأداء الحركي الرقص، وفن الحكي وإن دوره يقتصر على تدريب المشتركين الراغبين في الالتحاق بورشة التمثيل.

وأكد شادي خلف أنه يتقاضى أجراً على هذا العمل ولا يعطي شهادات معتمدة من جهة أكاديمية، مؤكداً أن دوره هو تدريب الطالب على التمثيل لتأهيله للعمل في الفن، وورشة التمثيل تكون مدتها ثلاثة شهور لكل ورشة، ويكون عدد المشتركين بالورشة الواحدة 20 مشتركا ولا يقل عن 16 طالباً، وجميعهم يكونون متواجدين داخل الورشة ولا يكون طالباً منفرداً لذاته، وهناك شروط ألا يقل سن المشترك عن 16 عاماً ولا يزيد على 50 عاماً".

وعن علاقته بإحدى المجني عليهن أكد أنه تعرف عليها في مدينة نوبيع ولا يعلم لماذا اتهمته بهذا الاتهام مشيرا إلى أنه تعرف عليها من باب المعرفة فقط وكان الحوار يقتصر على العمل سواء التمثيل أو في مجال عملها في تسويق كامب كان يتنزه فيه على مواقع التواصل الاجتماعي، نافيا أن يكون قد عرض عليها التدريب في ورشة التمثيل الخاصة به.

وعن عرض شادي خلف على الضحية شرب الخمر نفى ذلك، وقال إنها كانت تشرب الخمر في محل عملها ولم يطلب منها وكانت تشرب بمفردها.