بالفيديو - مديحة حمدي في أول ظهور بعد شفائها من كورونا: "اعتبروه دور برد عادي"

القاهرة – "لها" 24 فبراير 2022

حلّت الفنانة مديحة حمدي ضيفةً على برنامج "90 دقيقة" الذي تقدّمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة قناة "المحور"، في أول ظهور لها بعد تعافيها من فيروس كورونا الذي أُصيبت به في الفترة الماضية.

في البداية، قالت بسمة وهبة خلال تقديمها للفنانة القديرة، إنها إحدى فنانات الزمن الجميل وإنسانة قبل أن تكون فنانة، وأم وزوجة وفية وراقية.

كما أشارت إلى أن الجمهور كان يشعر دوماً أن مديحة حمدي مثل أخته أو أمه، بالقول: "بتعيشك بأدوارها القصة والحكاية وأعمالها حاضرة دايماً، مين ينسى دورها في "حضرة المتهم أبي"، و"البحار"، و"عيلة الدوغري"، وتاريخها المهم في الإذاعة مثل "الإمام الشافعي"".


وأضافت: "مديحة حمدي مسيرة طويلة من الفن والإبداع لكن جمهور التيك توك والسوشيال ميديا لا يعرفون هذه النماذج من نجوم الزمن الجميل"...

واحتضنت بسمة وهبة مديحة حمدي بعد دخولها الاستوديو وقبّلت يدها على أنغام أغنية "وحشتوني".

وقالت مديحة في بداية لقائها، إنها تشعر بالسعادة لكون الجيل الجديد من الشباب يعرفها، مشيرةً إلى أنها حين تحضر أمسية دينية أو صالوناً ثقافياً تجد عنصر الشباب حاضراً، موضحةً أن انتشار القنوات الفضائية و"يوتيوب" جعلهم دائماً حاضرين، قائلةً:" إحنا في عصر ذهبي وبنحسّ ده في لقاءاتنا بالشباب".

كما نصحت حمدي الآباء والأمهات بضرورة أن تكون الأم أكثر احتكاكاً بأطفالها، وتُنمّي مواهبهم وتشجّعهم على النشاط في المدرسة، لافتةً إلى أن والدتها صعيدية بينما والدها من محافظة القاهرة، ووالدتها هي التي اكتشفت موهبتها، وكانت دائماً تحضر معها الحفلات المدرسية، وشجّعتها في ما بعد على الانضمام إلى مسرح التلفزيون.

وكشفت الفنانة القديرة أنها استكملت دراستها في جامعة عين شمس ولم تلتحق بمعهد الفنون المسرحية، لكن نعيمة وصفي كانت تعمل معها في أكثر من مسرحية، وجعلتها تقرأ كثيراً في مجال الفن، مشيرةً إلى أنها تعاونت مع مجموعة كبيرة من الفنانين، بينهم: يوسف وهبي وحمدي غيث وسناء جميل وكريمة مختار وكمال ياسين وحسين الشربيني ونادية الشناوي، وكل ذلك بدعم من نعيمة وصفي.

ولفتت أيضاً إلى أنها تمتلك شركة إنتاج فني ولكنها لم تُنتج أي عمل فني يخصّها، حيث كانت مهتمة بالإنتاج للآخرين، موضحةً: "كنت أرغب في التواجد ولا أشبه أو أقلد أحداً".

كذلك تحدثت مديحة حمدي عن فيروس كورونا الذي أُصيبت به أخيراً، قائلةً: "أُُصبتُ مرتين بكورونا، والتزمت بالبروتوكول الطبي، والمرة الثانية كانت أصعب من الأولى، وعموماً أنا لا أتمنى أن يقلق الناس، لأن التعب الجسماني الناجم عنه يزول، ومش عاوزة الناس تخاف خالص، إحنا في الموسم بتاعها، هيجي لكتير مننا والحمد لله، ولازم نتعامل معاه على إنه دور برد".