بعد انسحابه من مهرجان أسوان... ابراهيم عيسى: "ليه أضحّي بروحي"

القاهرة – "لها" 24 فبراير 2022

بعد إعلانه الانسحاب من رئاسة لجنة تحكيم مهرجان "أسوان لأفلام المرأة" الذي انطلق أمس الأربعاء، كشف الإعلامي إبراهيم عيسى في أول ظهوره له بعد أزمة حديثه عن "المعراج"، من خلال برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، السبب الرئيس وراء اعتذاره عن ترؤس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري في المهرجان.

وأكد عيسى أن التهديدات الواضحة التي تصله عبر السوشيال ميديا هي التي دفعته للاعتذار عن المهرجان، إذ قال: "ليه أضحّي بروحي". وأضاف: "واجهت تهديدات وسفكاً للدماء وادعاءات بالكسب غير المشروع، لكنني كنت أقصد أن للرواية الواحدة أكثر من وجه ورأي، وأننا لا نترك أنفسنا لصوت واحد يحتكر الفتوى والدين... أليس في ذلك عبرة؟!".

وعبّر عيسى عن استيائه من طريقة التعامل معه، قائلاً: "كل اللي كنت بقوله للقصة الواحدة أكثر من وجه، والواقعة لها أكثر من رواية، وعلينا ألا نترك أنفسنا لفكر واحد يحتكرنا".

يُذكر أن الكاتب إبراهيم عيسى أثار الجدل بتصريحاته حول "الإسراء والمعراج"، وأكدت النيابة العامة بدء التحقيق في ما ذكره، كما أعلنت نقابة الإعلاميين انتظارها تقرير لجنة الرصد لتحديد موقفها من الأزمة، كما أعلن الفنان مصطفى درويش انسحابه من فيلم "الملحد" الذي كتبه عيسى على خلفية تصريحات الأخير.