شقيق جالا فهمي يوضح أسباب وفاتها وقصة معاناتها من مرض نفسي

القاهرة – "لها" 28 فبراير 2022

ساهمت الفترة التي احتجبت خلالها الفنانة الراحلة جالا فهمي عن الأضواء في خروج أخبار تؤكد معاناتها من مرض نفسي في أيامها الأخيرة أدى إلى إصابتها بالاكتئاب وتدهور حالتها الصحية وتعرّضها لأزمة قلبية أودت بحياتها.

وفي أول تعليق على تلك الأخبار، نفى مصطفى أشرف فهمي، شقيق الفنانة الراحلة جالا فهمي، إصابتها بمرض نفسي، وتمضيتها 20 عاماً من عمرها في العذاب، وأكد في تصريحات صحافية أن أخته لم تكن مصابة بأي مرض نفسي، وتوفيت لأسباب طبيعية بناءً على أقدار الله، مطالباً الجمهور بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

وكشف مصطفى أن أخته الفنانة اعتزلت التمثيل منذ زمن طويل بملء إرادتها، ورفضت عدداً من الأعمال الفنية التي عُرضت عليها طوال فترة اعتزالها، وحتى العام الماضي، فهي كانت ترفض العودة الى التمثيل، وكانت سعيدة وراضية بعيشها. وأضاف: "اختارت تقعد وسطنا، وكانت بتحب الناس جداً وتدعيلنا بالسعادة، وكانت شخص مُقبل على الحياة".

وفي رصيد جالا فهمي الفني ما يزيد على 20 عملاً متنوعاً ما بين الدراما والسينما والمسرح، علماً أنها بدأت مشوارها الفني من خلال عدسة كاميرا والدها المخرج أشرف فهمي وتحت قيادته، في فيلم "إعدام قاضي"، ويُعد فيلم "أول مرة تحب يا قلبي" الذي عُرض عام 2003 آخر أعمالها الفنية.