وفاة نجل مخرج مصري ونقابة الممثلين تعلن الخبر بعد دفنه!

القاهرة – "لها" 01 مارس 2022

توفي أمس (الاثنين) المخرج باسم رحمي، نجل المخرج الكبير الراحل محمود رحمي مخرج برنامج الأطفال الشهير "بوجي وطمطم"، بعد صراع مع المرض، حيث كان يُعالج في المستشفى حتى وفاته.

وكشف الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحافية أن باسم رحمي ووري في الثرى بالفعل، وأن أسرته أبلغتهم بخبر الوفاة بعد الدفن، وأنها كانت آخر من يعلم بخبر وفاته.

وكان الفنان مصطفى حسين درويش قد كشف عن معاناة الراحل باسم رحمي مع المرض، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث كتب: «مخرج "بوجي وطمطم" الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي، ومشاكل في القلب، وحالته صعبة جداً، وطبعاً معهوش فلوس للعلاج ولا حد فاكره، ولا حد بيسأل عليه».

وتحرّك الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، معلناً استجابة النقابة لطلب المخرج باسم رحمي، حيث جرى نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة.

يُذكر أن باسم رحمي واصل عمل والده المخرج الكبير ومصمّم العرائس محمود رحمي الذي صمّم عروستي "بوجي وطمطم" وأخرج العمل على مدار سنوات طويلة وقام ببطولته الفنان الراحل يونس شلبي والفنانة هالة فاخر، وتوقف المسلسل لسنوات عدة حتى أعاد باسم الحياة إليه عام 2009 من خلال إيمي سمير غانم ومحمد شاهين، إلا أن التجربة لم يُكتب لها النجاح ليتوقف المسلسل مرة أخرى.