"استوديوهات MBC" تكرّس الاستثمار في الطاقات البشرية والبنى التحتية السعودية واضعةً المنطقة على خريطة الإنتاجات العالمية

04 مارس 2022

تكرّس "استوديوهات MBC" الاستثمار في الطاقات البشرية والبنى التحتية السعودية واضعةً المنطقة بمجملها على خريطة الإنتاجات العالمية. وبعد انتهاء "استوديوهات MBC" أخيراً من تصوير الفيلم العالمي "Desert Warrior – محارب الصحراء" من بطولة النجم العالمي أنتوني ماكي والسعودية- البريطانية آيشا هارت في مدينتَي نيوم وتبوك السعوديتين ليُعرض لاحقاً في دور السينما هذا العام، يأتي اليوم تصوير الفيلم الهوليوودي الجديد "قندهار"، بطولة النجم جيرارد باتلر، في منطقة العُلا ومدينة جدة في المملكة العربية السعودية ليتابع خطة MBC ويكرّس جهودها الإنتاجية في صناعة أعمال سينمائية محلية وعالمية تتخذ من المملكة العربية السعودية منطلقاً لها.

يحمل الفيلم الجديد "قندهار" توقيع المخرج ريك رومان ووه، وتشارك في إنتاجه إلى جانب "استوديوهات MBC"، شركة Capstone Entertainment Group التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرّاً لها، فيما شارك في إنتاج فيلم "محارب الصحراء – Desert Warrior" شركتا JB Pictures وAGC Studios وحمل توقيع المخرج البريطاني روبرت وايات.

من جانبه، شدّد رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" وليد آل ابراهيم على أهمية هذه المشاريع الإنتاجية في المملكة لتنطلق منها إلى العالم بأسره، مما يساهم في إبراز الموقع الرائد للسعودية، ويُكرّس دورها المحوري على صعيد القطاعات الحيوية في المنطقة." وأضاف: "أتوجه بالشكر الى مدينة نيوم على الدعم الكبير، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، وغيرهما من المدن والمناطق التي تحتضن وتدعم إنتاجاتنا العالمية في قلب السعودية". وتابع آل ابراهيم: "في وقتٍ أوقفت فيه كبرى استوديوهات هوليوود التصوير وعمليات الإنتاج في معظم دول العالم بسبب الحالة التي أوجدها فيروس كورونا ومستجداته، تمكّنت السعودية من فرض نفسها كحاضنٍ للإنتاجات الدرامية والسينمائية العالمية الكبرى، وحرصت على توفير كل ما يحتاج اليه هذا القطاع الحيوي من بنية تحتية وفوقية، وأطقم بشرية، وتسهيلات لوجستية، ودعم غير محدود، في موازاة الرعاية والمتابعة الصحية لتوفير شروط إنتاجية آمنة تتيح جذب الاستثمارات العالمية ضمن هذا القطاع الحيوي". واختتم آل ابراهيم بالقول: "لدينا دعم مطلق من مختلف الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الثقافة وهيئة الأفلام في السعودية، لنتمكّن من تكريس جهود MBC وخبرتها الإنتاجية الطويلة في صناعة أفلام ضخمة عابرة للحدود".

وفيما تتعاون استوديوهات MBC من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع كبرى دور الإنتاج في هوليوود والعالم لإنتاج مشاريع سينمائية كفيلمَي "محارب الصحراء" و"قندهار" الحاليين وغيرهما الكثير من الأعمال المقبلة قريباً، يُجرى استثمار ذلك محلياً من خلال خلق فرص عمل، وإشغالٍ للمرافق، وتدريبٍ لمواهب وطاقات سعودية شابة في مختلف مفاصل العملية الإنتاجية. وعلى سبيل المثال، وفّر فيلما "محارب الصحراء" و"قندهار" فرص عمل لأكثر 850 فرداً من التقنيين والفنيين المحليين في المملكة خلال فترة التصوير، إلى جانب المئات من الأدوار المسانِدة والثانوية والمساعِدة التي شارك فيها ممثلون سعوديون فاق عددهم الـ 425 سعودياً. وعلى صعيد الشركات المتعاقدة، تم تعيين نحو 214 شركة سعودية ومحلية متعاقدة لإنجاز أعمال فنية وتقنية ولوجستية وغيرها في الفيلمين. وفي موازاة ذلك، بلغت إشغالات السكن لأطقم العاملين في الفيلمين 32 فندقاً بين نيوم وتبوك والعلا وجدّة والرياض، إضافةً إلى عشرات الوحدات السكنية الفندقية والمفروشة، كل ذلك إلى جانب توفير المئات من فرص العمل لمقيمين محليين جرى التعاقد معهم يومياً من جانب الموردين.