جو بوعيد يدخل الدراما من بابها العريض في مسلسل "رقصة مطر"

04 مارس 2022

دخل المخرج اللبناني جو بوعيد الى قلوب المشاهدين من باب الدراما، من خلال شخصيات صوّرها بحِرفية ضمن كوادر أعطاها حقها من "الشاردة الى الواردة"، في مسلسل "رقصة مطر"، الذي تدور أحداثه حول مايسترو مشهور ذي نفوذ ولكن علاقاته متوتّرة مع أحد أعضاء فرقته، فتدخل "حنين" الى عالمه لتقلبه رأساً على عقب فيصبح أسير قصة حبّ دخلت حياته في ليلةٍ غير متوقّعة، وهو من بطولة: مكسيم خليل، إيميه صياح، رولا بقسماتي، بياريت قطريب، يوسف حداد، وسام صليبا، وضيف الشرف فادي إبراهيم.

وتمتد الأحداث في قصة حب قديمة تعود الى الواجهة وجريمة قتل تخلط كل الأوراق، لتُبقي المشاهدين مترقّبين حتى الحلقات الأخيرة لمعرفة خلاصة قصّة محبوكة على أوتار الخيانة والحب تحت إشراف بوعيد.

13 حلقة تمّ تصوير معظم مشاهدها في ظروف صعبة ومُتعِبة، بعضها في برد الجبال القارس، وأخرى في الخارج تحت الأمطار الغزيرة، يُضاف الى ذلك الضغط النفسي الذي فرضته حبكة المسلسل المصنّف "دراما اجتماعية مشوّقة".

وصرّح بوعيد بأنه على الرغم من صعوبة التصوير، كان العمل أكثر من رائع والتعاون مع الممثلين ممتعاً، وهو يعني بهذا القول الجميع، إلا أنه علّق على دور إيمي صيّاح الجريء ورولا بقسماتي المحامية الشرسة. فقال إن إيميه خرجت من جلدها وقدّمت دوراً جريئاً يفوق التوقعات وسوف يصعق المشاهد وكل من يعرفها، وأبدعت... وهنا يقع تحدٍ آخر على عاتق بوعيد أن يُخرج من إيمي وجميع الممثلين الصورة المطلوبة على أكمل وجه ومن دون أي ضعف أو تقصير.

كما أثنى بوعيد على أدوار جميع الممثلين كما على دور فريق الإعداد والديكور والـ DOP وهو على يقين بأن المُشاهد سوف يستمتع بكل لحظة من المسلسل.

من عالم السينما والإعلانات المفضّلة لديه، دخل جو بوعيد عالم المسلسلات الدرامية الذي يتطلّب التزاماً أكبر وعملاً دؤوباً بدأً من مسلسل "صالون زهرة"... وعلى هامش الحديث، علّق جو قائلاً إنه سعيد جداً بالتعاون مع "شركة الصبّاح" التي يعتبرها مثل عائلته. وأضاف أن "رقصة مطر" هو تعاونه الثاني معهم وسوف تكون هناك أعمال مستقبلية أخرى من بينها جزء ثانٍ من مسلسل "صالون زهرة"... وأردف أنه سعيد جداً لتحضير الجزء الثاني لأن هذا المسلسل محبّب جداً إلى قلبه.

ويتواجد المخرج جو بوعيد حالياً في مصر ليُشرف على إخراج مسلسل مصري ضخم.