ناهد السباعي تكشف الصعوبات التي تواجهها في الفن

القاهرة - "لها" 09 مارس 2022


كشفت الفنانة ناهد السباعي خلال ندوة بعنوان "التحديات التي تواجه المخرجات السينمائيات"، نُظّمت ضمن فعاليات الدورة الـ11 لـ"مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية"، عن الصعوبات التي واجهتها في مشوارها الفني، قائلة: "دخول الفن كان بالنسبة ليا صعب واشتغلت على نفسي عشان بشتغل مش عشان أهلي خدت ورش كتير منها مع خالد جلال وفي كورسات في أمريكا وكان معنديش هدف تاني غير أني أكون ممثلة أو مخرجة".

وأضافت: "زمان أيام الأبيض والأسود فرصة النجمات كانت كبيرة وكان في موضوعات كتير وكل نجمة ليها أفلام لوحدها أنا معرفش إيه السبب أن دلوقتي مش عارفين نبقى زي أفلام الأبيض والأسود وكل نجمة يبقى ليها أفلام لوحدها والفن مهنة ذكورية وزمان الست كانت واخدة فرصتها في الدراما المصرية".

وقالت السباعي إن فكرة الفن كانت تسيطر على عقلها منذ الصغر لأنها نشأت في بيئة فنية منذ نعومة أظافرها، وعبّرت عن سعادتها بالوجود في "مهرجان الأقصر السينمائي"، قائلةً: "سعيدة للغاية، لأن البلد مميز، وفيها تطورات كبيرة ومريحة للغاية".


وكان آخر الأعمال الرمضانية التي شاركت فيها ناهد السباعي، مسلسل "النهاية"، الذي ظهرت فيه الى جانب: يوسف الشريف وأحمد وفيق ومحمد لطفي وعمرو عبد الجليل وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.

كما يُعرض للسباعي حالياً مسلسلها الجديد "منورة بأهلها"، والذي تشارك فيه الى جانب الفنانين: ليلى علوي وباسم سمرة وعباس أبو الحسن وسلوى خطاب وأحمد السعدني وغادة عادل ومحمد حاتم ورانيا يوسف، وهو من تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصر الله.