شانيل CHANEL ومجموعة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2022/2023

09 مارس 2022


توضح فريجيني فيار أن المجموعة الجديدة من شانيل CHANEL للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2022/2023 "تتمحور بالكامل حول التويد، فتمثل إشادة به".

وأضافت: "سرنا على خطى غابريال شانيل على طول نهر التويد لنبتكر التويد بألوان هذه المناظر الطبيعية . على سبيل المثال، هذ االمعطف الوردي الطويل المرقَّش بالأزرق والأرجواني، أو البدلة بلون البرغندي مع بريق ذهبي رقيق. هذاما كانت تفعله غابريال شانيل خلال نزهاتها في الريف الأسكتلندي؛ كانت تجمع الحشيش وباقات الزهورلإلهام الحرفيين المحليين لتنفيذ قطع بالدرجات التي كانت ترغب فيها".

نذكر أيضاً قصتها مع دوق ويستمنسير، وستراته التي ارتدتها بنفسها. وتتابع فريجيني فيار: "لا يوجد شيء أكثرجاذبية من ارتداء ملابس الشخص الذي تحبه . أذهلتني هذه اللفتة المعاصرة، بالطبع. شانيلCHANEL هي التي حولت التويد إلى شكله الأنثوي."

عُرضت مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف – شتاء 2022 /2023 من شانيل CHANEL، في قاعة القصر الكبري المؤقتة GRAND PALAIS EPHEMERE، التي كساها التويد بالكامل. وتميزت بسترات بألوان ذات تأثير بصري، وأخرى بطابع رجالي خفيف أو كبيرة الحجم قليلاً.

كما برزت سراويل من المخمل المكسرالأسود، وتنانير ضيقة منسق معها جوارب طويلة وأحذية بكعب مدبب صغير من الجلد اللامع أو الصوف الوبري، إضافة إلى أحذية البوت، ومنها التي تصل حتى الفخذ، من المطاط الأسود أو البيج. وتضيف فريجينيفيار: "كان في ذهني أيضاً انجلترا في الستينات وأغلفة الاسطوانات متعددة الألوان".

يعتبر التويد ركناً لا يتجزأ من الدار ويسمح بتقديم مجموعات غير محدودة من الألوان والمواد. توضح فريجينيفيار: "أحب استخدامه كثيراً، ولا يمكننيالعيش بدونه في شانيل CHANEL".