إلهام الفضالة ضحية زوجها في رمضان

10 مارس 2022

"ما يفعله كل إنسان من خير أو شر مع الآخر، يرتد عليه ويعود سلباً كان أو إيجاباً في دنياه أو في الآخرة". بهذا الكلام تستهل النجمة إلهام الفضالة حديثها عن فكرة عملها الدرامي الجديد "حوبتي" من تأليف عبد الله الرومي وإخراج حاتم حسام الدين وهو من "عروض شاهد الأولى"، ويقدَّم على "شاهد VIP". ويضم إلى الفضالة كلاً من الفنانين: شهاب جوهر، القديرة أسمهان توفيق، غدير السبتي، إيمان فيصل، رندا حجاج، منصور البلوشي، حسن مناف، غدير زايد وآخرين.

هي حكاية "غرام" التي تحب زوجها "ثنيان" حد الجنون، وتتحول إلى ضحية بسببه، إذ تراه صاحب مبادئ وأخلاق مع أنه لا يمتّ إلى هذه الصفات بصلة. ويخلص العمل إلى أن لكل شخصية "حوبة" أو جزاء في هذه الحياة، متضمّناً تفاصيل وقصصاً تتسيدها الدراما والعاطفة والحب والخيانة.


إلهام الفضالة

توضح إلهام الفضالة أن "العمل يطرح قصة "غرام"، وهي امرأة تحبّ زوجها ويمكن القول "إن حبها له أعمى ويمنعها من أن ترى أخطاءه، حتى أنها إذا شكّت بخيانته لها، يعرف جيداً كيف يجعلها تصدّق أنها واهمة، وأن لا شيء صحيحاً مما تشك به". تتوقف الفضالة عند إيجابية التمثيل أمام زوجها شهاب جوهر مرة جديدة بعد "أمينة حاف" و"من بعدي الطوفان"، فتقول: "أنا إنسانة محافِظة بطبيعتي، ولا أجد أن من المناسب لي تقديم بعض المشاهد، لكن فكرة أنني أقف أمام زوجي وأمثّل معه، تجعلني مرتاحة أكثر في تنفيذ هذه المشاهد ذات المواصفات الخاصة، وتسمح لي بأن آخذ راحتي في بعض اللقطات، كما أن هذا الأمر يعطي صدقية أكبر وواقعية في التمثيل، علماً أنني حين أسمع كلمة أكشن من المخرج، أنسى أن الممثل الذي يقف أمامي هو زوجي، وأتصرف معه كزميل".

وعن التعاون مع كاتب شاب هو عبد الله الرومي، تقول الفضالة: "في "حوبتي" لفتني جمال القصة وسترونها وتعرفون عما أتحدّث. نحتاج لأن يأخذ الشباب فرصتهم ليس على مستوى الكتابة الدرامية فقط، بل في كل مكان، لا سيما أن الشباب أفكارهم جديدة وتغييرية، ولديهم رؤية مغايرة وتفهّم أكبر للمجتمع الحديث الذي يعيشون فيه ويعرفون تفاصيله".


شهاب جوهر

من جانبه، يتحدث شهاب جوهر عن "حوبتي"، كأول تجربة إنتاجية يخوضها بنفسه، ستتبعها مشاريع أخرى قريباً على حد قوله، مؤكداً أن "هذا أول عمل تراجيدي أقوم به مع إلهام الفضالة، وهو يطرح قضية إنسانية مهمّة في المجتمع، ضمن مسلسل اجتماعي لا يخلو من الظلم الذي تعاني منه بعض الشخصيات بسبب ناس قريبين منهم". ويتوقف جوهر سريعاً عند شخصية "ثنيان" التي يقدمها في العمل فيقول "إنه شخصية غير سوية ومتقلّبة، هو ظالم وشرس ولن نرى إنساناً بهذه الأنانية، وأترك بقية التفاصيل ليكتشفها الجمهور عند متابعته العمل".