بالفيديو - داعية إسلامي يسخر "بكل أدب" من عفاريت حورية فرغلي!

القاهرة – "لها" 14 مارس 2022

سخر الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية من تصريحات الفنانة حورية فرغلي حول أنها تعيش في بيت تسكنه كائنات من العالم الآخر.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "بكل أدب للفنانة حورية فرغلي لما قالته من كلام غريب"، ظهر فيه عطية وهو يرد على تصريحات فرغلي حول رؤيتها لطفلين من العالم الآخر في منزلها، قائلاً: "سبب تعليقي هو أن الآلاف من الأشخاص يتابعون الفنانين ويتأثرون ويقتدون بهم". وأضاف: "بكل أسمى آيات الأدب أرد على حورية فرغلي، فلا يوجد ولد من العالم الآخر، ولا توجد بنت من العالم الآخر... ما المقصود بالعالم الآخر؟ إذا كان مقصودك من الجن؟ فلا ولد من الجن ولا بنت من الجن، ولا معاشرة بين جن وأنسية، فمن أين أتيت بهما؟".


واستشهد الدكتور مبروك عطية بآية من آيات القرآن الكريم تقول: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ، واحِدَةٍ، وخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا ونِسَاءً واتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا [النساء:1]... موضحاً: "البشر خلقهم الله من الطين، والجن خلقه الله من النار، فلا يختلطان ولا يتزوجان، وبالتالي لا ينجبان".

وتابع: "كم من شخص يريه خياله الواسع عكس الواقع، وسنّة نبيّنا محمد (صلّى الله عليه وسلّم) تقيّد هذا الخيال وتجعل الإنسان حَكَماً على نفسه، فإذا هاج خياله أو ماج استغفر ربه فهدأت نفسه والسبيل الذي أنشأه الله للذرية هو الزواج... مؤكداً "زواج حورية من عبده اللي أمه الحاجة نفيسة أو أبوه الحاج عبد ربه، سليم الدين القادر مادياً على الإنفاق الراغب في معاشرة النساء... زواج شرعي تحكمه آية الشورى (لله ملك السموات والأرض يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور، أو يزوجهم ذكرانا وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير)".

وكانت حورية فرغلي قد كشفت خلال استضافتها في برنامج "حبر سري" الذي تقدّمه أسما إبراهيم، أنها تعيش في بيت مسكون بكائنات من عالم آخر! حيث قالت في فقرة "قراءة التاروت": "أرى طفلين في المنزل، صبي وفتاة، الفتاة بشعر أسود قصير تجلس دوماً على السفرة، والصبي دوماً يجلس بالشورت والفانلة، والاثنان في نفس العمر... الاثنان لا يتحدثان معي ولكن بيهزّروا معايا، بيخبّطوا على الباب ويفتحوه، ولكنهما غير مؤذيين".