المحكمة ترفض طعن محمد رمضان بقرار إلزامه دفع ستة ملايين جنيه للطيّار الراحل

القاهرة – "لها" 17 مارس 2022

رفضت محكمة النقض في القاهرة الطعن الذي قدّمه الفنان محمد رمضان بقرار محكمة القاهرة الاقتصادية، إلزامه دفع تعويض قيمته ستة ملايين جنيه إلى الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، على خلفية تسبّبه في مشكلة أدت الى وقفه عن العمل عام 2019.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد قضت بإلزام محمد رمضان في دعوى الطيار أشرف أبو اليسر، التي يطالب فيها الفنان بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة" بدفع ستة ملايين جنيه.

وطالب مجدي حلمي محامي الطيار أشرف أبو اليسر في دعواه الرقم 119 لسنة 2020 بتعويض لموكّله قدرُه 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكّله.

وأضاف حلمي في دعواه أن محمد رمضان استغل صورة موكّله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب أغنية جديدة له بعنوان "مش بتفتش في المطار"، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قُمرة القيادة، ما أدى إلى تضرّره مادياً وأدبياً.

وعاقبت هيئة الطيران المدني الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة الى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وتوفي الطيار المصري أشرف أبو اليسر، بعد أسابيع من حصوله على ستة ملايين جنيه يدفعها محمد رمضان تعويضاً عن فقدان عمله.

وأوضح المحامي مجدي حلمي أن المبلغ الذي قضت به المحكمة أضحى من حق الورثة وأبناء الطيار، مضيفاً أن الراحل كان قد أوصاه بالإسراع في تنفيذ الحكم، قائلاً: "كأنه قلبه حاسس أنه هيموت"... ومؤكداً أن حالة أبو اليسر الصحية تدهورت بسبب محمد رمضان.