رغم الأزمات والقضايا... لقاء سويدان تهنّئ طليقها حسين فهمي برئاسة "القاهرة السينمائي"

القاهرة – "لها" 17 مارس 2022

رغم الأزمات والقضايا المتبادَلة بينهما بعد انفصالهما بسبب المتعلقات المالية وحقوقها الشرعية، حرصت الفنانة لقاء سويدان على تهئنة طليقها الفنان حسين فهمي بتوليه رئاسة "مهرجان القاهرة السينمائي"، وذلك عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك"، حيث قالت: «النجم حسين فهمي يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي بشرى خير، عقبال رجوع السينما الى الصدارة".

وكانت لقاء قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة طالبت فيها بإلزام طليقها الفنان حسين فهمي ردّ مبلغ خمسة ملايين جنيه هو قيمة مؤخّر صداقها، إلا أن دعواها رُفضت بسبب عدم اطمئنان المحكمة الى الشهود الذين استعانت بهم ﻹثبات صحة ادّعائها، وعدم اقتناعها بالمستند الذي قدمته إليها سويدان لتقدير قيمة مؤخر صداقها وكان عبارة عن ورقة تفيد بأن ابنة عمّها حصلت على 100 ألف دوﻻر كمؤخر صداق عند زواجها مبررةً ذلك بأن الظروف المعيشية في لبنان تختلف تماماً عنها في مصر... لذا استأنفت الحكم.

كما أقامت لقاء سويدان دعوى قضائية أخرى تطالب فيها طليقها بدفع مبلغ 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدّة لها، إلا أن طليقها امتنع أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة له بذلك، مما دفع سويدان إلى الحجز على أمواله، وبعد مضي أكثر من عام ونصف العام في محاكم الأسرة تمكّنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدّتها.