موقف محرج لعمرو دياب أثناء إحيائه حفل زفاف

القاهرة – "لها" 17 مارس 2022

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف تعرض الفنان عمر دياب لموقف محرج خلال إحيائه حفل زفاف، حيث ظهر عمرو في الفيديو وهو يغنّي وخلفه العروس ومن دون قصد داس على فستانها، وهو ما أعاق حركتها فطلبت منه أن يبتعد قليلاً، ليعتذر منها ويتحول الموقف إلى ضحك وكوميديا، وتُكمل العروس وصلة الرقص على أنغام أغاني "الهضبة".

يُذكر أن موقع هيئة الإذاعة البريطانية bbc، كشف في تقرير نشره، تصدُّر الفنان عمرو دياب قائمة الفنانين العرب الذين يستمع إلى أغانيهم الشباب الأوروبي عامة والبريطاني خاصة.


وأكد التقرير الذي حمل عنوان: "هل تصبح الموسيقى العربية الترند العالمي الجديد؟"، انتشار الأغاني العربية بشكل كبير بين الجمهور الأوروبي، وبالأخص فئة الشباب، موضحاً أن في السنوات الأخيرة بات من الشائع سماع أغنيات عربية في حفلات شبابية في دول أوروبية، وتحديداً بريطانيا التي لا تختلف أجواء حفلاتها عن نظيرتها في مصر.

وكشف التقرير أن سر انتشار الأغاني العربية أخيراً يكمن في تميّزها واختلافها عن الموسيقى الأوروبية، مؤكداً أهمية الدور الذي لعبته أغاني عمرو دياب في ذلك، حيث ذكر التقرير: "في أحد مهرجانات الموسيقى الشهيرة في العاصمة البريطانية، لندن، ووسط مئات الأغاني العالمية، تسمع "حبيبي يا نور العين"، إحدى أكثر أغاني الفنان عمرو دياب نجاحاً، تليها أغنية "عيونها" للفنان حميد الشاعري، وتجد مئات البريطانيين والعرب يتمايلون على هذه الألحان". وأضاف: "تتصدّر الموسيقى العربية هذا النوع من موسيقى العالم؛ وفي الوقت الذي قد يعتبر فيه بعض الشباب العرب أن سماع الموسيقى الغربية هو مؤشر على الثقافة والانفتاح على العالم، يتباهى شباب أوروبيون بمعرفة أغاني أم كلثوم المُدمجة بموسيقى إلكترونية".