بالفيديو - غضب في مصر بسبب برومو لمسلسل كويتي: "المصرية مش رقاصة"

القاهرة - "لها" 20 مارس 2022


غضب عارم وهجوم حاد في الشارع المصري على المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" المقرر عرضه في موسم رمضان 2022، بعدما نشرت الشركة المنتجة الإعلان الدعائي للعمل.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "وقف_مسلسل_من_شارع_الهرم_إلى" عبر "تويتر" طالبوا فيه بوقف المسلسل، كما دشن آخرون هاشتاغ "المصرية_مش_رقاصة" بعد أن سلط الإعلان الدعائي للعمل الضوء على المرأة المصرية التي ظهرت في دور راقصة تسعى لتخريب علاقة أحد الأزواج ضمن أحداث المسلسل.

ونشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لنماذج من الرائدات المصريات مثل أول امرأة تقود طائرة وعالمة الذرة سميرة موسى وغيرهما من النماذج المصرية المشرفة.


ويبدأ برومو المسلسل بإحدى العائلات التي تعيش حياة طبيعية حتى تدخل بينهم راقصة وتحاول تخريب علاقتهم وإدخال الشك في قلوبهم وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، والراقصة في المسلسل مصرية الجنسية، وتحاول إغواء أحد الرجال، وهو ما اعتبره البعض إهانة للمرأة المصرية.

مسلسل "من شارع الهرم إلى" تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثني صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني، ومن المقرر عرضه في رمضان 2022 على منصة شاهد الإلكترونية.