المصارعة الحرّة الترفيهية WWE و"مجموعة MBC" تعلنان عن شراكة استراتيجية

24 مارس 2022

أعلنت كلٌ من WWE للمصارعة الحرة الترفيهية (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز WWE) و"مجموعة MBC" عن شراكةٍ استراتيجية أصبحت بموجبها منصة "شاهد" للفيديو حسب الطلب المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC"، شريك البث والوجهة الإقليمية الحصرية لمتابعة محتوى WWE في المملكة العربية السعودية وكل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تشمل الشراكة كل فعاليات WWE الرئيسة المباشرة، التي تنطلق مع (ريسلمانيا 38) WrestleMania 38 في 3 و4 نيسان/أبريل، إلى جانب الحلقات الحيّة من حلقات (راو) Raw® و(سماكداون) SmackDown®، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة لشبكة WWE التي تضم مزيجاً من البرامج الأصلية والمحتوى الأرشيفي.

علاوةً على ذلك، ستبث قناة MBC ACTION من جانبها برنامجاً أسبوعياً مدته ساعة كاملة تتضمن أبرز اللقطات والأحداث من منافسات وحلقات (راو) Raw®، و(سماكداون) SmackDown®، إضافة إلى إصدارات WWE الملخصة والمترجمة إلى العربية، إضافةً إلى حلقات وبرامج Afterburn و Main Event من إنتاج WWE.

في هذا السياق، قال نيك خان، رئيس WWE: "تتميز مجموعة MBC بريادتها السوقية في المنطقة، فضلاً عن كونها شريكاً مميزاً لـ WWE." وأضاف خان: "نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في توسيع نطاق وصول WWE عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال بث فعالياتنا الرائدة المباشرة، بما في ذلك (ريسلمانيا) WrestleMania، و(سمرسلام) SummerSlam، وكذلك برامجنا الأسبوعية بما في ذلك (راو) Raw، و(سماكداون) SmackDown، بالإضافة إلى مكتبة WWE الضخمة".

من جانبها، قالت ناتاشا هيمينغواي الرئيس التجاري والتسويقي للفيديو حسب الطلب في "مجموعة MBC": لا يخفى على أحد حجم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها WWE في المملكة العربية السعودية وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا فمن شأن هذه الشراكة اليوم أن تُلهب حماسة الجمهور بكل معنى الكلمة". واختتمت هيمنغواي بالقول: "مع استضافة المملكة العربية السعودية لمزيد من الأحداث الرياضية الكبرى، نتطلع لمتابعة صدى الفعاليات الرياضية المباشرة، بما في ذلك WWE التي ستمثّل منصة "شاهد" وجهّة جديدة لها في المنطقة".

فعاليات وحلقات الـ WWE مباشرةً عبر منصة "شاهد"... وإصدارات ملخّصة ومترجمة إلى العربية للفعاليات والحلقات نفسها عبر قناة MBC ACTION:

ابتداءً من يوم السبت 26 آذار (مارس) ستُبث نزالات (سماكداون) SmackDown على الهواء مباشرة عبر منصة "شاهد" في تمام الرابعة صباحاً بتوقيت السعودية مع التعليق باللغة العربية، فيما تَعرض قناة MBC ACTION من جانبها إصداراً ملخصاً ومترجماً إلى العربية مدته ساعة كاملة عن تلك النزالات في تمام التاسعة مساءً من اليوم نفسه.

في موازاة ذلك، ستبث منصة "شاهد" ابتداءً من يوم الثلاثاء 29 آذار/مارس نزالات (راو) Raw على الهواء مباشرةً في تمام الرابعة صباحاً بتوقيت السعودية مع التعليق باللغة العربية، فيما تعرض قناة MBC Action من جانبها إصداراً ملخصاً ومترجماً إلى العربية مدته ساعة كاملة عن تلك النزالات في تمام التاسعة مساءً من اليوم نفسه.

في هذا السياق، ستُبث البرامج الأسبوعية الخاصة بـ WWE لمدة 52 أسبوعاً على مدار العام، مما يجعل الجمهور على تواصل مباشر ومستمر مع مزيج رياضي عالمي فريد قوامه الإثارة والأكشن والتشويق والدراما.

وإلى جانب البرمجة الأسبوعية لفعاليات وحلقات ونزالات WWE، من المرتقب أن توفر منصة "شاهد" لمشاهديها قناة مخصّصة لـ WWE تضم أرشيف شبكة WWE بالكامل، وقوامه أكثر من 10000 ساعة من المحتوى. وبذلك سيكون في مقدور جمهور "شاهد" الولوج إلى مكتبة WWE الكاملة، بما في ذلك حلقات برنامج NXT® التي تُعرض بعد يوم واحد فقط من بثها مباشرةً في الولايات المتحدة.