خروج علي كاكولي من السجن بعفو أميري

24 مارس 2022

اكّدت تقارير إعلامية خروج الفنان الكويتي علي كاكولي من السجن بعفو أميري، لينجو من حكم بالسجن 3 سنوات.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قد خفّضت في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحكم الصادر عن محكمة الجنايات بحق كاكولي، بالسجن مدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، ودفع غرامة مالية 5 آلاف دينار كويتي (16.6 ألف دولار أميركي)، إلى 3 سنوات و4 أشهر، بتهمة حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية، وغرامة بقيمة 2000 دينار كويتي (6600 دولار أميركي).

واعتقلت السلطات الأمنية الكاكولي في شهر تموز (يوليو) الماضي، إثر ضبطه في مطار الكويت وبحوزته مواد مخدّرة، ادّعى لاحقاً خلال التحقيقات أنّها مخصّصة للاستخدام الشخصي.


وكاكولي ممثل ومغنّ كويتي. بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الشبابي، وهو خرّيج "المعهد العالي للفنون المسرحية"- قسم تمثيل وإخراج.

وشارك كاكولي قبيل سجنه في بطولة "دفعة بيروت" في دراما دارت أحداثها في ستينيات القرن العشرين في بيروت، حيث يجتمع عدد من الطلاب والطالبات من مختلف الجنسيات، حاملين معهم أفكارهم ومعتقداتهم وعاداتهم وأحلامهم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وتحديداً في شارع الحمرا الذي كان يعجّ بالشعراء والأدباء والمثقفين والفنانين، ويدرس هؤلاء الطلبة في الجامعة الأميركية في بيروت، ويحدث بينهم الكثير من التطورات والمغامرات والمناكفات وتتصاعد الخطوط الدرامية لتتلاقى مصائرهم ويومياتهم ما بين الحب والسياسة والزواج والمنافسة والدين والمؤامرة.

وكان الممثل الخليجي قد وقّع عقد مسلسل "هروب" من بطولته إلى جانب الفنانين: شجون الهاجري، باسم مغنية، جيسي عبدو، ندى أبو فرحات وليليان نمري، وهو من كتابة الدكتورة حنين عمر وإخراج المصري محمد جمعة.