مجموعة "كازو" الرمضانية من أزاليا

28 مارس 2022

تصاميم مذهلة تُزيّنها نقوش دقيقة وقصّات فضفاضة تناسب المرأة العصرية هي ملامح أحدث مجموعات علامة أزاليا لأزياء رمضان. المجموعة الجديدة مستوحاة من نقشة البيزلي أو ما يُعرف باسم "الكازو" حيث تستعين بالنقشة التي تشكل جزءاً مهماً من الهوية الثقافية للموضة في جنوب آسيا.

وقد صرّحت الشيخة أمل آل مكتوم، المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لأزاليا، عن المجموعة الجديدة قائلةً: "كنت دائماً محاطة بنساء قويات وطموحات مثل جدّتي التي كانت تجمع بين هذه الصفات، فقد كانت سيدة أعمال ماهرة تتاجر بالملابس وتستورد أقمشة من كل أنحاء العالم، خاصة الهند، حيث كان تصميم نقشة البيزلي متكرراً في هذه الأقمشة الرائعة". ولطالما أُعجبت الشيخة أمل آل مكتوم بجمال هذه النقشة وشكلها، ولاحظت ظهورها مرات عدة في الملابس الشعبية الإماراتية، ولا سيما القفطان والملابس الطويلة الفضفاضة.


لذا دُمجت في المجموعة الرمضانية الجديدة نقشة البيزلي بطريقة بارعة ومعاصرة، لكن بسيطة للغاية في تصميماتها الرائعة من خلال الاستعانة بتقنيات ثلاثية الأبعاد. تقدّم المجموعة قطعاً ذات تصميم فريد تجمع بين مزيج مثير من الألوان الجريئة والكلاسيكية التي تشمل لون المانغو والوردي الجريء والأحمر الواضح والأبيض الثلجي واللافندر والفضّي والأسود.

كما تضم المجموعة نقوشاً دقيقة ونابضة بالحياة على أقمشة من اللونين الأبيض والأسود، وتشمل قطعاً من خطوط أزاليا الثلاثة الأساسية لتكشف عن مزيج غني من الأزياء الأنيقة التي تتناسب مع ذوق كل امرأة، سواء كانت ترغب في ارتداء ملابس كاجوال أو شبه رسمية، أو اعتماد قطع فاخرة تنضح حيوية.

تتضمن أحدث مجموعات العلامة قطعاً بألوان جريئة مع زينة معدنية بارزة تضيف لمسة رائعة الى كل قطعة. وتضمن العلامة لعميلاتها أن الحرير الخام بتفاصيله مع نقوشات البيزلي سيترك انطباعاً مدهشاً لدى الجميع، بينما تضفي القطع الكاجول الأناقة على أي إطلالة.