نازلي سونميز: هذا سرّ تميّز "مجموعة ريكاس للضيافة"!

حوار: جولي صليبا 28 مارس 2022

بعد فوز مطعم "ميمي كاكوشي" بجائزة أفضل مطعم للعام خلال حفل توزيع جوائز "تايم أوت دبي للمطاعم "Time Out Dubai Restaurant Awards لعام 2022، كان لا بدّ من لقاء السيدة نازلي سونميز، مديرة التسويق والتواصل في "مجموعة ريكاس للضيافة"، التي تملك مطعم "ميمي كاكوشي" إضافة إلى بعض المطاعم الاستثنائية في الإمارات العربية المتحدة. تشتهر المجموعة بضيافتها الفرنسية المميزة، وتحظى بشهرة عالمية ولديها سلسلة من المشاريع الناجحة، فتلتزم برفع مستوى تجربة الضيافة من خلال محفظتها المتنوعة.


تهانينا بفوز مطعم "ميمي كاكوشي" بجائزة أفضل مطعم للعام خلال حفل توزيع جوائز "تايم أوت دبي للمطاعم" لعام 2022. لا بدّ من أن يكون المطعم رائعاً ومميزاً في شتى الجوانب ليفوز بمثل هذه الجائزة. هل كنتم تتوقعونها؟

شكراً لك. نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز الذي حققه مطعم "ميمي كاكوشي"، الموجود في قرية المطاعم في فندق "فورسيزونز" دبي على شاطئ جميرا، والذي يقدّم مأكولات مستوحاة من مختلف مطابخ الشرق الأقصى وجنوب شرقي آسيا، فينقل الضيوف إلى حقبة موسيقى الجاز في اليابان في عشرينيات القرن الماضي، ويدمج بين الفن المعاصر والأسلوب الغربي في الحياة الليلية اليابانية. يبذل فريقنا كل جهوده لتقديم مفهوم مبتكر، من دون التساهل أبداً في نوعية الأطباق والخدمات، ونحن سعداء جداً لتقدير ضيوفنا وزملائنا هذا المستوى المميز.


ثمة منافسة قوية حالياً في قطاع المأكولات والمشروبات في دبي. كيف تتعاملون مع المنافسين؟

لطالما كانت دبي مدينة تنافسية مع مجموعة متنوعة من المفاهيم والمأكولات. ومن شأن ذلك الإبقاء على المنافسة الإيجابية، علماً أنني فخورة دائماً بتطوّرنا جميعاً وتشجعينا الدائم لبعضنا البعض لتقديم الأفضل.

في "مجموعة ريكاس للضيافة"، نفخر بكوننا من الرواد الأساسيين في دبي لناحية المفاهيم المخصّصة، بحيث نولي اهتماماً كبيراً للخدمات وقائمة الطعام ونوعية المكوّنات المستخدَمة. كما تعتبر مطاعمنا مقصداً مميزاً لأنها توفر أجواء راقية وفريدة تميزنا عن غيرنا.


كيف تختارون المواقع المميزة لوجهاتكم؟

يعتبر الموقع أحد أهم العوامل الرئيسة عند افتتاح أي عمل في أي مكان في العالم. فالموقع الجغرافي في غاية الأهمية وله تأثير كبير لناحية نجاح المشروع أو عدمه.

عندما قررنا افتتاح المطاعم في دبي، تمثّل التحدّي في إيجاد مواقع مميزة تناسب المفهوم الخاص لكل مطع مشرط أن تكون تلك المواقع عملية ولها مداخلها المنفصلة، مع مساحات خارجية لتناول الطعام في الهواء الطلق... أما النقطة الأهم فكانت اكتشاف موقع فريد يبرز جمال المطعم ومفهومه.

نعتمد الاستراتيجية نفسها في كل مطاعمنا، ونحرص دوماً على التعاون مع الأشخاص المميزين، علماً أننا نعتمد الأولويات نفسها كلما أردنا إطلاق مشروع جديد.


تملك "مجموعة ريكاس للضيافة" بعض أشهر المطاعم في دبي، ولا شك في أن عمل المجموعة محفوف دائماً بالتحديات. كيف تتغلّبون على العقبات لتبقوا دائماً من الرواد المميزين في قطاع الضيافة؟

نحاول دوماً الابتكار ونحرص في الوقت نفسه على الإصغاء لرغبات الزبائن والاطّلاع على أحدث الاتجاهات الرائجة في قطاع الضيافة. الهدف هو الحفاظ على مستوى التميز نفسه، والتماشي في الوقت نفسه مع المفاهيم الحديثة والمتجدّدة.


تعتزم "مجموعة ريكاس للضيافة" افتتاح مطاعم جديدة في الإمارات وخارجها، مثل المملكة العربية السعودية وميامي وميكونوس؟ هل يمكنك إطلاعنا على المزيد عن هذه المشاريع المستقبلية؟

منذ افتتاح مطعم "لا كانتين دو فوبورغ" La Cantine du Faubourg عام 2015، نحرص على إطلاق مفاهيم جديدة ومميزة في قطاع الضيافة، ونحن الآن من الرواد الحقيقيين في قطاع الضيافة والمأكولات في الإمارات العربية المتحدة.

وقّعنا اتفاقيات لافتتاح عدد من المطاعم في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع استراتيجيتنا القوية للنمو. نحن متحمّسون جداً لأننا وجدنا في المملكة مواقع دائمة لمطاعمنا الحائزة جوائز. سبق أن افتتحنا عدداً من المطاعم المؤقتة الناجحة وكان التجاوب مذهلاً. إنه إذاً تطور طبيعي، ونتطلع إلى تواجدنا في المملكة العربية السعودية.