محمود حميدة أول الحاضرين وبكاء سلوى محمد علي في جنازة عهدي صادق

"القاهرة – لها" 28 مارس 2022

شيع من الكنيسة الإنجيلية بالتجمع الخامس، جثمان الفنان عهدي صادق، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز الـ72 عامًا، بعد أداء صلاة الجنازة عليه.

وحرص الفنان محمود حميدة على أن يكون أول الحضور لجنازة الفنان الراحل، لتقديم واجب العزاء، والفنانة سلوى محمد علي، ودخلت في نوبة من البكاء الشديد، وانهارت ابنة الراحل في البكاء بمجرد وصول جثمانه.

كما حضر تشييع الجثمان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ومنير مكرم عضو مجلس النقابة كما حضر الفنان محمود عبد الغفار.

توفي الفنان عهدي صادق صباح اليوم في أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية الفترة الماضية، عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد صراع مع المرض، وأعلنت نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، كما حرص عدد من نجوم على نعيه وتقديم العزاء لأسرته.

عهدي صادق من مواليد عام 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة، تميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملا فنيا متميزا.

لم يكن عهدي صادق من أصحاب البطولات المطلقة لكنه دائما ما يؤدى الأدوار الصعبة التى تظل فى ذاكرة المشاهدين، خاصة التليفزيونية، إذ أثار البهجة فى نفوس الجمهور بأدواره فى أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات فشارك فى "ليالى الحلمية" و"الشهد والدموع" و"رأفت الهجان" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"بوابة الحلوانى" وغيرها.

وكان آخر أعماله دوره فى مسلسل "الفتوة" حيث جسد شخصية "عم مسعد" وقبله ظهر في عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات "لهفة"، "هبة رجل الغراب"، "نصيبي وقسمتك"، "الجماعة 2"، وغيرها.