الشيف أرنو دونكيلي من مطعم "بلينيتود" في منتجع "شيڤال بلان باريس" يحصل على 3 نجوم ميشلان

29 مارس 2022

منح دليل ميشلان الشيف أرنو دونكيلي من مطعم "بلينيتود" في منتجع "شيڤال بلان باريس" ثلاث نجوم ميشلان، ويأتي وسام الشرف هذا ليُكمّل النجوم الثلاث التي نالها مطعم La Vague D’Or في منتجع "شيڤال بلان سان تروبيه" تحت إشراف الشيف أرنو دونكيلي.

في هذه المناسبة، قال برنار أرنو، رئيس مجلس إدارة مجموعة LVMH: "أودّ أن أتقدّم بأحرّ التهاني من أرنو دونكيلي الذي حقّق إنجازاً عظيماً بنيله هذه النجوم الثلاث خلال العام الأول لافتتاح مطعم "بلينيتود" في منتجع "شيڤال بلان سان تروبيه". يجسّد أرنو دونكيلي القيم التي يُعزى إليها نجاح مجموعتنا عاماً تلو العام، وهي الجرأة الإبداعية التي لا تعرف الحدود والتوق الدائم الى التميّز. أضمّ صوتي إلى جميع فرق "شيڤال بلان" لنشكر دليل ميشلان على هذا التكريم، خاصة بعد تكريم الشيف دونكيلي في منتجع "شيڤال بلان سان تروبيه"".

يقع مطعم "بلينيتود" الأنيس في الطابق الأوّل من منتجع "شيڤال بلان باريس"، حيث يضمّ 26 مقعداً مطلاً على نهر السين. يرتدي أرنو مئزر الشيف ليبتكر صلصاته المميّزة، التي تُعدّ ركيزة أطباقه الفرنسية، ويعمل وكأنّه عطّار ماهر، فيراعي كل النفحات في الصلصات التي تلعب عادةً دوراً مساعداً في تحضير الأطباق، لكنّها هنا في "بلينيتود" تؤدّي دور البطولة. فقد أمضى أرنو دونكيلي أكثر من ثلاث سنوات في تطوير أطباق المطعم، وابتكر أسلوباً مميّزاً لتحضير وصفات لا تُعدّ ولا تُحصى. تعتمد مقاربته على العلاقة التي تربطه بالمنتجين وبفرقه التي تترجم رؤيته على أرض الواقع. تجسّد تلك الرؤية توقه إلى اصطحاب ضيوفه في رحلة استكشاف تخاطب المشاعر والأحاسيس، وتفتح الباب على عالم من الأطباق الشاعرية المحضّرة بصدق نابع من القلب. يعتبر أرنو دونكيلي الأطباق التي يحضّرها في "بلينيتود" صادقة وتنبض بالفرح، ويُعبّر عن مهارته من دون أي تفاخر.

كما عبّر أوليفييه لوفيفر، الرئيس التنفيذي لفنادق "شيڤال بلان" عن فخره، قائلاً: "نحن فخورون جداً بهذه الجائزة التي منحنا إيّاها دليل ميشلان، ونعبّر عن خالص امتناننا لنيلها. فتكرّم هذه النجوم سنوات العمل الجهيد التي بذلها أرنو، إلى جانب معاييره العالية. إنّه خبير عبقري في تركيب التوليفات، ويأخذنا في رحلة مليئة بالمشاعر والأحاسيس. يحوّل كل إنجازاته إلى أطباق استثنائية، ويواصل التجدّد ليفاجئنا كل يوم ويصطحبنا في رحلة من خلال أطباقه الفريدة من نوعها".

من جهته، قال أرنو دونكيلي: "أودّ أن أشكر دليل ميشلان على هذا التكريم، إذ إنّه يدرك الأحاسيس التي أحاول التعبير عنها من خلال الطهي. فهذه طريقتي للتعبير عن نفسي، ومخاطبة الأحاسيس، والعزف على أوتار قلوب ضيوفي. ولا يسعني أيضاً إلا أن أشكر فرقي وكل مَن يحيطني باللطف والثقة، لا سيّما السيّد برنار أرنو وأوليفييه لوفيفر. فلولاهما ولولا دعمهما الدائم لي لما كنت هنا".

يُذكر أن أرنو دونكيلي يحبّ الاستطلاع، ويراعي أدقّ التفاصيل في أطباقه ومطبخه. يوقظ الأحاسيس ويستعين بخبراته ومهاراته ليروي حكايات آسرة ويخاطب ضيوفه. تأتي هذه النجوم لتكمّل التميّز في مطعم LaVague d’Or في منتجع "شيڤال بلان سان تروبيه"، الذي حاز 3 نجوم ميشلان منذ تأسيسه عام 2013، تحت إشراف الشيف دونكيلي أيضاً. ومع هذا التكريم الجديد، أصبحت الآن المطاعم الثلاثة في "شيڤال بلان كورشيڤيل" و"سان تروبيه" و"باريس" مكلّلة بالنجوم الثلاث من دليل ميشلان.